الأثنين: 19 أغسطس، 2019 - 17 ذو الحجة 1440 - 02:38 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 23 يونيو، 2019

عواجل برس / اعلنت وزارة الزراعة، اليوم الاحد، الانتهاء من تنفيذ كامل الخطة الزراعية للموسم الحالي في محافظة كربلاء، فيما اشارت الى انتاج اكثر من (54) الف طن من محاصيل الحنطة والشعير في المحافظة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت “عواجل برس”، نسخة منه، ان “مديرية زراعة كربلاء اعلنت الانتهاء من تنفيذ كامل خطتها الزراعية المقررة للموسم الزراعي الحالي في المحافظة، والبالغة (38862) دونم من مختلف المحاصيل الصيفية ماعدا محصول الذرة الصفراء الذي يزرع في شهر تموز المقبل”.

واضافت انه “تم تنفيذ الخطة الحالية بعد تهيئة كافة المستلزمات الزراعية الضرورية لنجاح الموسم والذي شهد زراعة مختلف المحاصيل الصيفية بعد توزيعها على الرقعة الجغرافية التابعة للشعب الزراعية في عموم المحافظة وبنسبة انجاز بلغت 100%”.

وتابعت ان “زراعة كربلاء اعلنت عن انتاج اكثر من (54) الف طن من محاصيل الحنطة والشعير في المحافظة خلال الموسم الحالي 2019، تم تسويقها الى شركات البذور المتخصصة، بعد توسيع المساحات المزروعة لهذه المحاصيل باستخدام تقانات الري الحديثة والمرشاة المحورية في المناطق الصحراوية فضلا عن سقوط كميات كبيرة من الامطار خلال فصل الشتاء الماضي”.