الأثنين: 23 سبتمبر، 2019 - 23 محرم 1441 - 03:25 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 13 يونيو، 2019

عواجل برس/بغداد

أكدت رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار البرلمانية ، الخميس، أن ما يحصل من حرق للاراضي الزراعية هو امر مفتعل تقف خلفه اياد خفية تحاول من خلال حرق الاراضي تدمير اقتصاد البلد امام مرآى ومسمع جميع الجهات الحكومية.

وقال نائب رئيس اللجنة، منصور البعيجي، في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، إن “الجهات الحكومية لم تحرك ساكنا جراء مايحصل من حرق ممنهج للاراضي الزراعية وحرق للمحاصيل التي بذل المزارع العراقي جهد كبير وصرف الاموال بانتظار حصادها وهي اليوم تحترق  امام عينيه مسببه كوارث للمزارع والى اقتصاد البلد”.

وطالب البعيجي، الحكومة العراقية والجهات المختصة بـ”التدخل بالسرعة الممكنة للوقوف وراء الجهات والايادي المخفية التي تحرق الاراضي الزراعية وتدمر الاقتصاد من خلال هذا العمل الارهابي الذي يهدف الى تدمير الزراعة في البلد”.

وبين، أن “الزراعة في البلد من اهم القطاعات الاقتصادية والتي لاتقل اهمية عن قطاع النفط الذي نأمل من الحكومة دعمها كونها تمثل مورد مهم لجميع ابناء الشعب العراقي لذلك نأمل ان يكون هنالك تحرك سريع من قبل الحكومة للوقوف على من يقوم بهذا العمل الارهابي وتعويض المزارعين الذين تضرروا نتيجة هذا العمل الارهابي دعما للزراعة في البلد”