الثلاثاء: 19 نوفمبر، 2019 - 21 ربيع الأول 1441 - 10:16 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 16 سبتمبر، 2019

عواجل برس / بغداد

اعلنت وزارة الزراعة، اليوم الاثنين، عن استمرار دائرة البيطرة بتنفيذ حملات المكافحة المجانية للأمراض الوبائية التي تصيب الثروة الحيوانية.

وقال مدير عام دائرة البيطرة صلاح فاضل، في بيان صحفي للوزارة تلقت “عواجل برس” نسخة منه ان “الكوادر البيطرية المختصة في الدائرة والتي يقدر عددها بأكثر من (2000) طبيب بيطري تنفذ حملات المكافحة المجانية ضد الامراض الوبائية التي تصيب الثروة الحيوانية ومنع انتقالها من دول الجوار”.

واضاف “وذلك من خلال توفير اللقاحات المجانية للمربين ومن مناشىء عالمية رصينة وبواقع (6) حملات تلقيحية في السنة، فضلا عن تنظيم الدورات الإرشادية للمربين وتثقيفهم لمنع انتقال الامراض الى حيواناتهم واجراء عملية التلقيح بصورة سليمة”.

وتابع ان “دائرة البيطرة تعمل على تسجيل واعتماد الادوية واللقاحات البيطرية الرصينة ومنع دخول وانتشار غير الرصينة منها، والتي لا تنطبق المواصفات العلمية المطلوبة عليها، فضلا عن مصاردتها وإتلافها واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق الشركات والمستوردين المخالفين للتعليمات الموضوعة”.

وشدد على “حصر عمليات الاستيراد والبيع بالشركات الرصينة والمسجلة والمعتمدة من قبل وزارة الزراعة من خلال تنفيذ حملات التفتيش البيطري في الاسواق المحلية”.