السبت: 17 أبريل، 2021 - 05 رمضان 1442 - 03:41 مساءً
رياضة
السبت: 27 يناير، 2018

عواجل برس _ بغداد

حقق فريق نادي ​ريال مدريد​ فوزاً كبيرا على فالنسيا​ 4-1 في المباراة التي جرت مساء اليوم على ملعب الميستايا ضمن الجولة 21 من منافسات الدوري الاسباني .

وتفوق الفريق الملكي في الشوط الاول قبل ان يفرص فالنسيا ايقاعه في بعض جزئيات الشوط الثاني ولكن خبرة لاعبي الريال اهدتهم الفوز في اللقاء حيث سجل الدون ​رونالدو​ ثنائية في اللقاء وبهذا الفوز اقترب الريال اكثر من الخفاقيش ليشتد الصراع اكثر على المركز الثالث في جدول الترتيب .

ومن هجمة سريعة للريال نجح الدون رونالدو من الحصول على ضربة جزاء انبرى اليها بنجاح في الدقيقة 16 ليخطف هدف التقدم ، وعزز الريال من تقدمه بهدف ثانٍ من ضربة جزاء اخرى لرونالدو في الدقيقة 38 .

وبدأ الشوط الثاني بضغط كبير من قبل لاعبي فالنسيا على مرمى الحارس كيلور نافاس في ظل اعتماد لاعبي الريال على الهجمات المرتدة ، وفي الدقيقة 59 نجح سانتي مينا من تقليص الفارق برأسية جميلة على اثر ركلة ركنية من باريخو وخطأ دفاعي من ناتشو ، وهذا الهدف اشعل حماسة لاعبي الخفافيش ، وفي الدقيقة 84 نجح مارسيلو من خطف هدف ثالث للمرينغي بعد ثنائية جميلة بينه وبين ​اسينسيو​ قبل ان يختتم كروس مسلسل الاهداف في الدقيقة 89 بعد تسديدة جميلة ليخطف الريال الفوز في اللقاء 4-1.

ورفع ريال مدريد بهذا الفوز رصيده الى 38 نقطة في المركز الرابع ولديه مباراة مؤجلة امام ليغانيس في حين بقي فالنسيا في المركز الثالث وله 40 نقطة.

واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الأسباني تحقيق الأرقام المميزة بعد تسجيله هدفين على فالنسيا في الدوري الإسباني اليوم السبت .

وساهم كريستيانو رونالدو في 15 هدفاً أمام الخفافيش في آخر 10 مباريات ، حيث سجل 12 هدفاً وصنع 3 أهداف .تقدم رونالدو للمركز الثاني في ترتيب الهدافين التاريخيين لمواجهات ريال مدريد ضد فالنسيا ، حيث وصل للهدف الخامس عشر ، خلف راؤول جونزاليس الذي يملك 16 هدفاً .

وسجل كريستيانو رونالدو 61 هدفاً من علامات الجزاء من أصل 72 ركلة نفذها في مسابقة الدوري الإسباني .
ويعد الهدف رقم 101 من ضربات الجزاء للبرتغالي في مسيرته الاحترافية ، حيث سجل 94 مع الأندية و7 مع المنتخب البرتغالي .