الخميس: 6 مايو، 2021 - 24 رمضان 1442 - 06:31 صباحاً
رياضة
الأحد: 19 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

وسع فريق ريال مدريد الفارق الى خمس نقاط على أقرب منافسيه في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد ان فاز بصعوبة 2-1 على أتليتيك بيلباو اليوم السبت .
وتقدم كريم بنزيمة بهدف لريال في الدقيقة 25 مستفيدا من تمريرة رائعة من كريستيانو رونالدو بعدما بدأت الهجمة بذكاء من كاسيميرو.
وعمل بيلباو بجدية حتى يعود للمباراة وبعدما أنقذ الحارس كيلور نافاس فرصة خطيرة من إيناكي وليامز تمكن المخضرم أريتز أدوريز من إدراك التعادل بضربة رأس من مدى قريب في الدقيقة 65.
وأعاد كاسيميرو التقدم لريال مجددا بعد ثلاث دقائق بعدما تابع ضربة رأس من رونالدو بعد ركلة ركنية ومهدها اللاعب البرازيلي لنفسه وانتظر قليلا ثم سدد كرة أرضية من مدى قريب داخل المرمى.
ويتصدر ريال الدوري برصيد 65 نقطة بينما يملك أقرب منافسيه برشلونة 60 نقطة. الذي سيخوض مباراة مهمة مع فالنسيا يوم غد الأحد وسيتبقى بعدها مباراة مؤجلة ريال مقارنة بغريمه.
وكان برشلونة سقط أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 1-2، مقدماً خدمة جليلة لريال الذي استعاد الصدارة بفوزه على بيتيس.
وتتركز الأنظار على المهاجم البرازيلي الدولي نيمار، صاحب الفضل الكبير في قلب برشلونة تأخره أمام سان جيرمان من اجل العودة الى الانتصارات وذلك بعد غيابه عن مباراة لاكورونيا الأخيرة التي خسرها برشلونة 1-2 وكلفته ثمن غاليا بفقدان الصدارة للريال .
وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز برشلونة 3-2 بركلة جزاء لميسي في الوقت القاتل، علماً بأنه سحقه 7-صفر في نصف النهائي الكأس على ملعب “كامب نو”.
ويغيب عن فالنسيا ثنائي الهجوم سانتي مينا والبرتغالي ناني بسبب الإصابة، ما يعني أن منير الحدادي مهاجم برشلونة السابق سيجد نفسه أساسياً مرة جديدة.
ويصطدم أتلتيكو مدريد الرابع بضيفه اشبيلية الثالث في قمّة المرحلة الأحد.
وحقق أتلتيكو مدريد فوزه الثاني على التوالي بشق النفس على ضيفه غرناطة بهدف متأخر ، فيما تابع إشبيلية تعثره وتعادل مع ضيفه ليغانيس 1-1 ليخسر 4 نقاط في آخر مباراتين.ويبتعد إشبيلية في المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن فريق العاصمة.
وفي باقي المباريات، يلعب غدا الأحد ليغانيس مع ملقا، وسبورتينغ خيخون مع غرناطة، وديبورتيفو لاكورونيا مع سلتا فيغو.