الجمعة: 27 أبريل، 2018 - 11 شعبان 1439 - 08:16 صباحاً
رياضة
الأثنين: 11 ديسمبر، 2017

عواجل برس _ بغداد

اوقعت قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، التي سحبت اليوم في مدينة نيون السويسرية عن ريال مدريد حامل اللقب للسنتين الماضيتين في مواجهة نارية مع باريس سان جيرمان، واسفرت القرعة عن مواجهة قوية برشلونة مع تشيلسي، ويوفنتوس مع توتنهام.

وكما جرت عادة دوري أبطال أوروبا سيتم تقسيم مباريات دور الـ16 إلى 4 أيام ذهاباً وإياباً، والبداية ستكون بمواجهة يوفنتوس وتوتنهام على ملعب يوفي ستاديوم يوم الثلاثاء 13 شباط/ فبراير، بالتزامن مع مباراة مانشستر سيتي وبازل في سويسرا.

وسيستقبل ملعب سانتياجو بيرنابيو قمة ريال مدريد وباريس سان جيرمان يوم الأربعاء 14 شباط / فبراير، في نفس اليوم الذي سيلعب فيه ليفربول أمام بورتو على ملعب دراجاو،

وأنهى ريال، الساعي نحو لقبه 13 في دوري الأبطال والثالث له على التوالي، في مركز الوصيف في مجموعته ودفع الثمن بمواجهة شديدة الصعوبة أمام النادي الفرنسي صاحب الإنفاق الضخم.

وفي الأسبوع الذي يليه سيخوض برشلونة مباراته أمام تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج يوم 20 شباط / فبراير في نفس توقيت مباراة بايرن ميونخ وبشكتاش.

وفي آخر أيام ذهاب دور الـ16 سيستقبل إشبيلية ضيفه مانشستر يونايتد على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في 21 شباط / فبراير ، بالتزامن مع مواجهة روما وشاختار في مدينة دونتسك الأوكرانية.

على أن يتم خوض مباريات إياب دور الـ16 بين 6 و14 اذار / مارس، قبل أن تعود الأنظار مجدداً إلى مدينة نيون السويسرية حيث سيتم سحب قرعة دور ربع النهائي.
وصُنّفت الأندية المتأهلة لهذا الدور إلى مستويين، الأول يضم أبطال المجموعات فى الدور الأول، والثاني لأصحاب المركز الثاني، كما جنبت القرعة بحسب لوائح البطولة لقاء فريقين من دولة واحدة وفريقين تقابلا في دور المجموعات .