الأربعاء: 21 أبريل، 2021 - 09 رمضان 1442 - 05:07 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 8 فبراير، 2018

عواجل برس – بغداد

أعلنت قوات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية، الخميس، عن انتهاء العمليات العسكرية الجارية في محيط قضاء طوزخورماتو شرقي صلاح الدين, مشيرة الى ان كتيبة المعالجة التابعة للواء والهندسة العسكرية التابعة للحشد الشعبي تعمل على تفكيك جميع العبوات في تلال الطوز.

وقال مدير إعلام اللواء عمار الموسوي في تصريح لـه إن “القوات المشتركة من الشرطة الاتحادية والجيش والرد السريع والحشد الشعبي أنهت عمليتها الأمنية والتي انطلقت من خمسة محاور لملاحقة جماعة الرايات البيض في اطراف الطوز شرقي صلاح الدين”.

وأضاف الموسوي، أن “عمليات تمشيط وتفتيش وتدقيق بدأت بعد تحرير كامل التلال المحيطة بقضاء طوزخورماتو واستعادة خمسة آبار نفطية وتفكيك عشرات العبوات الناسفة وتدمير عشرات الأوكار والمغارات لجماعات الرايات البيض”.

وأشار إلى أن “العملية لم تسفر عن اي إصابات في صفوف قواتنا المسلحة”، مؤكدا في الوقت ذاته أن “العملية اسفرت عن هروب عناصر الرايات البيض وتأمين طريق  بغداد كركوك وأطراف الطوز من أي اعتداءات إرهابية”.

ولفت الموسوي إلى أن “كتيبة المعالجة التابعة للواء والهندسة العسكرية التابعة للحشد الشعبي تعمل على تفكيك جميع العبوات في تلال الطوز”.