الأحد: 17 يناير، 2021 - 03 جمادى الثانية 1442 - 03:54 مساءً
رياضة
الأربعاء: 22 فبراير، 2017

 

عواجل برس _ بغداد

ارتفعت حصيلة الاوسمة الذهبية لرياضيينا في بطولة العاب غرب اسيا للمعاقين المقامة في خورفكان الاماراتية الى سبع اوسمة ذهبية بعد ان نجح الرباع حسن كرم من احراز الوسام الذهبي الجديد لرفع الاثقال في وزن 65 كغم اليوم الاربعاء .

وارتفع رصيد العراق من الاوسمة الى 20 وساما ملونا  19 وساما منها 7 ذهبيات و9 فضيات و4 نحاسيات وبلغ حصاد العاب القوى 13 وساما و4 اوسمة في تنس الطاولة و3اوسمة برفع الاثقال.

ولم يترك الرباع علي موحان مولد حصاد الاوسمة بلا حمص في اول اطلالة له في بطولة غرب اسيا ليتوج بذهبية وزن 54 كغم الذي جرى بطريقة دمج الاوزان المشاركة كافة لقلة المتنافسين وكان الاول من بين 5 رباعين رافعا 142 كغم

وشهد سباق 400 متر بالعاب القوى  تفوقا عراقيا واضحا بالحصول على اربعة اوسمة كان الاول بلون الذهب بامضاء العداء عباس حاتم في فئة تي 38 ونال سجاد محمد فضية السباق بفئة تي 37 وشاكر محمود ثانيا ايضا في فئة تي 13 وعلي جبار بالمركز الثالث وظفر بالنحاسية في فئة تي 37.

ووتقلدت الرياضية العراقية فاطمة جواد ذهبية سباق رمي الرمح واضافت اميرة كاظم وساما ذهبيا اخر للعراق في مسابقة رمي الثقل في فئة f56 واخر فضي برمي القرص  وحصد احمد غني نعاس ذهبية فعالية رمي القرص لقصار القامة فئة 39 محطما الرقم العالمي السابق وحل بعده جراح نصار وتقلد الفضية بفئة قصار القامة 40.

وكان حصاد رياضة البارالمبية وفيرا ايضا في لعبة تنس الطاولة ابتسم للرياضي العراقي سعيد موسى الذي فاز بالمسابقة الفردية وتقلد الذهبية ونالت نجلاء عماد فضية فئتها وجاءت هديل علي ثالثة وظفرت بالنحاسية واضاف مصطفى جواد نحاسية اخرى بهذه الفعالية.