السبت: 20 يوليو، 2019 - 17 ذو القعدة 1440 - 03:45 مساءً
البورصة
الأثنين: 24 يونيو، 2019

عواجل برس- بغداد

شدد مصرف الرافدين على ان، خطوة توطين الرواتب هدفها ابعاد المواطن عن الاكتناز البيتي وتوظيف الاموال المتأتية من جذب الودائع.

وقالت مدير عام المصرف خلود طالب في تصريح صحفي ، اليوم الاثنين، بمناسبة الذكرى السنوية 78 لتاسيسه ان “مصرف الرافدين من اهم الدعائم الاساسية لمشروع توطين الرواتب ونشر ثقافة اللانقد في السوق العراقي عبر فتح حسابات مصرفية الكترونية للدوائر والمؤسسات التي ترغب بتوطين رواتب موظفيها”، مشيرة الى “تزويد الموظف برقم خاص من خلال نظام المقاصة الالكتروني، وان عدد البطاقات المصدرة باسم المصرف هي 220،051،1 بطاقة في فروع مصرف الرافدين اما عدد الدوائر الموطنة هي 633 دائرة”.

وذكرت ان “عدم ثقة المواطن دفعت به الى العزوف عن التعامل مع المصارف لذلك نسعى باصدار بطاقات الدفع الالكتروني وفوائد الدفع والايداعات الى تعزيز ثقته بالمصرف ، ان اجمالي رصيد القروض والسلف والائتمان بلغت مايقارب اربعة تريليون دينار توزعت على المحافظات كافة”.

واضافت ان “المصرف حقق ستراتيجية الشمول المالي بزيادة في ودائعه للعام 2018 مايقارب تريليون دينار منها 275 مليار دينار وودائع ثابتة بكلفة 7% سنويا و 699 مليار دينار وودائع توفير بكلفة 4% سنويا، واستمرت الزيادة باستقطاب الودائع اذ تحقق معدل زيادة شهري بمقدار 130 مليار للعام 2019”.

وكشفت طالب عن “استمرار المصرف بدعم المشاريع الستراتيجية في العراق وخاصة مشاريع الاسكان بعد تمويلها مشاريع بسماية في بغداد و درة كربلاء السكنيين”.