الجمعة: 22 يناير، 2021 - 08 جمادى الثانية 1442 - 12:13 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 26 فبراير، 2017

 

“الرافدين ” يعتزم اقامة دعاوى ضد المتلكئين بتسديد ديونهم

 

عواجل برس / بغداد

 

أعلن مصرف الرافدين،اليوم  الأحد، عن عزمه إقامة دعاوى قضائية ضد “المتلكئين والمتنصلين” الذين لم يلتزموا بتسديد الأموال التي بذمتهم، مشدداً على أهمية التعامل بشفافية ونزاهة من قبل المواطن المستفيد من خدمات المصرف والالتزام بالتعهدات التي قطعها إليه.

 

وقال المصرف في بيان تلقت، ” عواجل برس “، نسخة منه، إنه سيشرع بـ”إقامة دعاوى قضائية ضد المتلكئين والمتنصلين عن تعهداتهم من بعض الزبائن الذين لم يلتزموا بتسديد الأموال التي بذمتهم واسترجاعها في موعدها المحدد”.

 

 

وأضاف المصرف، أن “الدعاوى ستكون أيضاً ضد الدوائر التي قدمت التعهدات ووقعت بالالتزام باستقطاع مستحقات المصرف من رواتب موظفيها بموجب التعهدات الموقعة إلى المصرف”.

 

وشدد المصرف على “أهمية التعامل بشفافية ونزاهة من قبل المواطن المستفيد من خدمات المصرف والالتزام بالتعهدات التي قطعها إلى المصرف ليتمكن المصرف من الاستمرار بتقديم الخدمات المصرفية للمواطنين والتي تنال رضاهم”.

 

يذكر أن مصرف الرافدين كان قد دعا، في يوم الأحد الموافق (19 شباط 2017)، المواطنين المستفيدين من خدمات فروعه المنتشرة في بغداد والمحافظات إلى الالتزام بتسديد الأموال التي بذمتهم واسترجاعها في موعدها المحدد، فيما كشف محافظ البنك المركزي علي العلاق أن 30% من القروض التي قام بمنحها مصرف الرافدين للموظفين “متعثرة”.