الأحد: 22 يوليو، 2018 - 09 ذو القعدة 1439 - 10:33 صباحاً
سلة الاخبار
الجمعة: 2 مارس، 2018

عواجل برس/ بغداد

اعلنت الحكومة المحلية في محافظة الديوانية، الجمعة، عن تشكيل لجنة عليا لتوزيع 1000 كرفان متكامل الخدمات على العوائل الفقيرة في المحافظة.
وقال محافظ الديوانية في بيان صحفي، تلقت “عواجل برس” نسخة منه، انه “تم تشكيل لجنة عليا لغرض توزيع ١٠٠٠ كرفان متكامل الخدمات على الفقراء من أبناء المحافظة، نظراً لعودة النازحين إلى مدنهم وتلافي الضرر الذي قد يحصل للمشروع في حال تركه بدون سكن”.

وبين ان “الحكومة المحلية حصلت على موافقة وزارة الهجرة والمهجرين على نقل ملكية المشروع إلى محافظة الديوانية بعد انتفاء الحاجة له من قبل الوزارة برجوع النازحين إلى مناطقهم”.

وبحسب البيان فإن اللجنة يترأسها المعاون الفني للمحافظ، ومدير قسم الاشراف على البلديات، ومديرة قسم تمكين المرأة، ومدير دائرة الهجرة في المحافظة، وعضو من قسم الدائرة القانونية.

يشار الى ان المشروع الذي يتحدث عنه محافظ الديوانية، هو مجمع سكني للنازحين يقع في منطقة معسكر الديوانية القديم وسط المدينة، ويضم ١٠٠٠ كرفان متكامل الخدمات من إيصال التيار الكهربائي وشبكات المياه الصالحة للشرب وإكساء الشوارع الخاصة بالمشروع وربطه بشارع معبد.

 

من الجدير بالذكر ان الحكومة المحلية في الديوانية، رفضت تجهيز المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بكرفانات المشروع المذكور، لغرض اجراء الانتخابات.

وفي 26 شباط الماضي، حصلت “عواجل برس”، على وثيقة موجهة من وزير الهجرة والمهجرين إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تبين عدم موافقة محافظة الديوانية على تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (١٣) لسنة ٢٠١٨، بشأن تجهيز الوزارة والمفوضية المستقلة العليا للانتخابات، بـ(٥٠٠) كرڤان من المجمع المقام للنازحين، الشاغر في الوقت الحاضر.

وطالب الوزير من خلال الوثيقة، التأكيد على المحافظة، بتنفيذ القرار المذكور، وبالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين.