الأثنين: 1 مارس، 2021 - 17 رجب 1442 - 06:27 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 27 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، الخميس، إن استفتاء الاستقلال حق طبيعي للكرد وليس معادياً لأي طرف ولن يشكل خطراً على أية دولة، فيما شدد على أن كردستان كانت وستبقى دائماً عامل استقرار بالمنطقة.

وقال سكرتير المكتب السياسي للحزب فاضل ميراني في بيان له، على هامش اجتماعه مع نائب السفير البريطاني في العراق نيك لاتا، والقنصل العام البريطاني في أربيل، جون شارب وأعضاء الوفد المرافق إن “الاستفتاء حق طبيعي لشعب كردستان وليس معادياً لأي طرف ولن يشكل خطراً على أي دولة”، مؤكداً أننا “دوماً حملة رسالة السلام وكردستان كانت وستبقى دائماً عامل استقرار بالمنطقة”.

وأضاف ميراني، أن “لدى المجتمع الدولي تفهماً جيداً بشأن حقوق شعب كوردستان وهو ينظر بعين الاحترام والتقدير لصمود وتضحيات قوات البيشمركة التي تدافع عن الأمن والاستقرار والقيم العليا للإنسانية”.

من جانبه، أكد نائب السفير البريطاني في العراق نيك لاتا بحسب البيان “عزم بلاده على استمرار الدعم وتقديم المساعدات العسكرية لقوات بيشمركة كردستان”، مبيناً أن “خطوات حل الخلافات وإجراء الإصلاح في إقليم كردستان مهمة”.

ونقل البيان عن لاتا دعوته إلى “حل جميع المشاكل عن طريق الحوار”، متمنياً “التآلف ووحدة الصف بين القوى والأطراف السياسية للحفاظ على الاستقرار في كردستان”.