الثلاثاء: 24 نوفمبر، 2020 - 08 ربيع الثاني 1442 - 06:27 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 26 أكتوبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

أعلنت قيادة الدفاع الجوي، الاثنين، تأمين السيطرة على الأجواء في جميع أنحاء البلاد، وفيما أشارت إلى أن جميع الطائرات مكشوفة لديها، كشفت عن قرب قدوم منظومات صواريخ متطورة إلى العراق.
وقال قائد الدفاع الجوي اللواء الركن معن السعدي في مقابلة نشرت على موقع وزارة الدفاع، إن “الدفاع الجوي في جميع دول العام يعد السلاح الأول الذي يعتمد عليه في حماية سماء البلد وسيادته من الخروقات”، لافتا إلى أن “الدفاع الجوي في العراق يسير نحو التطور ويعتمد على منظومات متكاملة”.
وأضاف، أن “الدفاع الجوي يسيطر على الأجواء ككشف راداري في جميع أنحاء العراق”، لافتا إلى أن “جميع الطائرات القادمة والمغادرة مكشوفة لدى قيادة الدفاع الجوية وتتم بموافقات أصولية، كما أننا نؤمّن الحماية للمؤسسات الحيوية والمنشآت والمراقد الدينية”.
وأشار إلى وجود تنسيق مع سلطة الطيران المدني حول حركة الطائرات والمناطق المحرمة الموجودة، لافتا إلى أن “الدفاع الجوي يشترك في الواجبات المهمة كالزيارات المليونية والمناسبات الوطنية”.
وكشف عن “قرب وصول منظومات كشف راداري ومنظومات صواريخ بمختلف الأنواع إلى العراق”، متوقعا أن “يكون الدفاع الجوي العراقي خلال العامين المقبلين أفضل من منظومات الدفاع الجوي في المنطقة