الجمعة: 23 أبريل، 2021 - 10 رمضان 1442 - 11:07 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 31 يناير، 2018

عواجل برس – بغداد

 

أقرت هيئة الرأي في وزارة الداخلية، الأربعاء، نسبة قبول ابناء الشهداء والضباط في دورات كلية الشرطة والمعهد العالي للتطوير الامني والاداري.

وقال مكتبه الإعلامي في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، إن “وزير الداخلية قاسم الاعرجي ترأس الاجتماع رقم (1) لسنة 2018 لهيئة رأي الوزارة والذي عقد بحضور كافة وكلاء الوزارة والقادة والمدراء العامون فيها، استهلت فقرات الاجتماع بتلاوة اي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على ارواح شهداء العراق بعدها عرض سكرتير الهيئة جدول الاعمال وجرت مناقشة عدداً من الامور الادارية الخاصة باليات العمل”.

وأضاف انه “بناءاً على توجيه وزير الداخلية واهتمام الاعرجي المطلق بعوائل الشهداء وابنائهم وتأكيدات القائمة على ضرورة تلبية كافة المتطلبات فقد اقرت هيئة رأي الوزارة موضوع زيادة نسبة قبول ابناء الشهداء والضباط في دورات كلية الشرطة والمعهد العالي للتطوير الامني والاداري، وفي اطار الية التعامل مع الشكاوى فقد اقرت هيئة الرأي تشكيلية لجان مشتركة من الدوائر الرقابية والادارية لمتابعة هذه الشكاوى”.

وتابع ان “هيئة الرأي اضافت قائد قوات الشرطة الاتحادية الى لجنة مناقشة جدول الترقية الرئيسية فضلاً عن مناقشة موضوع اعداد ضوابط لتحديد الاسباب الموجبة لتشكيل المجالس التحقيقية في الوزارة، كما بحثت هيئة الرأي جدول الاعمال للاجتماع السابق ومراقبة تنفيذ فقراته”.