الأثنين: 18 يناير، 2021 - 04 جمادى الثانية 1442 - 03:07 صباحاً
سلة الاخبار
الجمعة: 2 يونيو، 2017

عواجل برس / بغداد

 

اعلن القيادي في اتحاد القوى الوطنية الشيخ مهيمن علي الحمداني عن موافقة وزارة الداخلية على اعادة المئات من ضباط وعناصر شرطة الحويجة .

 

وقال الشيخ الحمداني إن وزارة الداخلية اعطت الموافقة على إعادة (465) منتسبا وضابطا من شرطة الحويجة الى الوظيفة.. مبيناً انه تم تخصيص درجات وظيفية لشرطة الحويجة في محافظة كركوك ضمن موازنة العام 2017 .

 

واضاف الحمداني ان المنتسبين سيباشرون بمهامهم بعد اجراء التدقيق الامني، ومن ثم يلتحقون الى الموقع البديل لشرطة الحويجة في ناحية تركلان جنوب غرب كركوك .

 

وطالب الحمداني وزارة الداخلية بـاستكمال التدقيق والاجراءات الامنية بالسرعة الممكنة لانهاء معاناتهم كونهم اصحاب عوائل متضررة.. مؤكداً ان المنتسبين ابدوا استعدادهم للتعاون مع لجان وزارة الداخلية للابلاغ عن اي شخص تعاون مع تنظيم داعش .

 

وبين الحمداني ان اعادة منتسبي شرطة الحويجة لوظائفهم والسماح لهم بالمباشرة تعد خطوة صحيحة لعمليات تحرير الحويجة.. مشيراً الى ان منتسبي شرطة الحويجة سيشاركون في عمليات التحرير ومهمة مسك الارض ستقع على عاتقهم .

 

يذكر ان وزارة الداخلية دربت العام الماضي في معسكر دبلن في بغداد على يد الشرطة الايطالية منتسبي وضباط شرطة الحويجة وتم توزيعهم على فوجين قتاليين لغرض زجهم بمعركة التحرير لمناطق جنوبي كركوك وغربيها ومسك الارض من قبل قرابة الف ضباط وشرطي .