الأربعاء: 21 أبريل، 2021 - 09 رمضان 1442 - 04:57 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 5 فبراير، 2018

عواجل برس – بغداد

 

حققت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية العديد من الانجازات في مجال صيانة وادامة الطائرات خاصة بعد اعادة تأهيلها لمركز الصيانة العالمي الكائن في مقرها داخل مطار بغداد الدولي .

وقال مدير عام الشركة ميران فريد ،”أن الملاكات الهندسية والفنية تمكنت من تنفيذ جميع انواع الفحوصات واعمال الصيانة على مختلف الطائرات وبمدد زمنية قياسية وبجودة عالية”.

وأضاف ،”ان من العوامل المهمة التي ساهمت في ذلك هو استحداث وتطوير مخزن الادوات الاحتياطية للطائرات داخل المركز والحاق مهامه الادارية بشعبة الاستيراد والمخازن حيث يقوم هذا المخزن بتوفير وخزن كافة المواد الاحتياطية لجميع انواع الطائرات والمعدات الارضية والحفاظ على صلاحيتها ، مؤكدا” ان التجهيز يتم عند الحاجة وبشكل فوري للحيلولة دون توقف اعمال الصيانة”.

واشار الى ” ان هذا الاجراء في السابق كان يكلف مبالغ مالية كبيرة فضلاً عن تاخر الاستلام اما اليوم فأن وتيرة العمل تسير بانسيابية عالية ومن دون تأخر لاسيما وان ادارة الشركة اعتمدت ايضاً في عمل هذا المخزن الانظمة الحديثة في عملية استيراد وتخزين وصرف المواد الاحتياطية ضمن شروط ومتطلبات السلامة الجوية”.

واكد “ان تحقيق هذه الانجازات من اجل تطوير عمل الشركة في كافة المستويات لمواكبة الانظمة الحديثة المتبعة في شركات الطيران المدني العالمية الرصينة”.