الخميس: 29 أكتوبر، 2020 - 11 ربيع الأول 1442 - 10:35 مساءً
سلة الاخبار
الجمعة: 3 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

نفت شركة الخطوط الجوية العراقية اليوم نبأ تهديدها بالإفلاس ، وأكدت امتلاكها ارصدة بملايين الدولارات في البنوك.

 

وقال مدير عام الشركة سامر كبة ، بحسب بيان لوزارة النقل ، أنه ” ايمانا منا بمبدأ الشفافية التي تسير عليه وزارة النقل بكافة مفاصلها وحسب توجيهات وزير النقل كاظم فنجان الحمامي بضرورة تعزيز مبدأ المصداقية ، تدعو شركة الخطوط الجوية العراقية جميع الجهات الرقابية الحكومية منها والبرلمانية الى زيارة الشركة والاطلاع على كشوفاتها الأسبوعية والشهرية والسنوية وكل مشاريع وخطط الشركة “.

 

واشار الى انه ” تعزيزا لهذا المبدأ نؤكد ان شركة الخطوط الجوية العراقية هي شركة قوية تنطلق من اساس مالي قوي ولا صحة لخبر افلاسها بالاضافة الى مشاريع مستقبلية منها قريب الاجل ومنها بعيد ” .

 

ولفت الى ” بعض الحقائق التي بأمكان الجميع الاطلاع عليها ومراجعة كشوفات الشركة للتأكد منها ” مؤكدا ان ” أرصدة الخطوط الجوية العراقية في البنوك والمصارف المحلية هي ملايين الدولارات وان الخطوط الجوية العراقية شركة قوية ورابحة بأمتياز “.

 

وأكد كبه أن ” الخطوط الجوية العراقية تسعى جاهدة إلى زيادة وارداتها المالية من خلال مشاريع عديدة بالإضافة إلى قربها من رفع الحظر عن طائراتها في المطارات الأوربية بعد رفعها من اللائحة السوداء وإدراجها في مرتبة تحت المراقبة والتي تعتبر خطوة أولى لرفع الحظر عنها ليعود الطائر الأخضر للتحليق من جديد في جميع عواصم الدول الأوربية والعالمية “.

 

ونوه بان ” هذا العام سيشهد افتتاح عدة خطوط جديدة الى عواصم جديدة وهذا بكل تأكيد سيزيد من واردات الخطوط وقوتها ورصانتها “.

 

يشار الى ان لجنة الخدمات والأعمار النيابية ذكرت اليوم على لسان رئيسها ناظم الساعدي أن شركة الخطوط الجوية العراقية مهددة بـ “الإفلاس” بحسب قوله.