الثلاثاء: 12 ديسمبر، 2017 - 23 ربيع الأول 1439 - 12:50 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 7 ديسمبر، 2017

عواجل برس – بغداد

اعلنت المملكة المتحدة ، الخميس، ان وفدا برلمانيا سيزور بغداد خلال الأيام المقبلة لتعزيز علاقات الصداقة بين الشعبين والبلدين الصديقين.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت ” عواجل برس ” نسخة منه ، ان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري التقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب البريطاني توم تيوكندات في لندن، وبحثا العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.

وقدم المسؤول البريطاني خلال اللقاء” تهنئة المملكة المتحدة للشعب العراقي بالانتصارات الكبيرة التي حققها في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية، مثمنا التضحيات الكبيرة للقوات المسلحة العراقية وشجاعة الشعب العراقي في الدفاع عن أرضه ومكتسباته”.

وكشف تيوكندات، عن أن وفدا برلمانيا بريطانيا سيزور بغداد خلال الأيام المقبلة لتعزيز علاقات الصداقة بين الشعبين والبلدين الصديقين”.

من جانبه اكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري خلال اللقاء” ضرورة استمرار دعم المجتمع الدولي لا سيما المملكة المتحدة لجهود الحكومة العراقية في إعادة الإعمار والاستقرار للمناطق المحررة، مشيدا بتطور العلاقات الثنائية والصداقة والتعاون المشترك بين العراق وبريطانيا، ومقدماً الشكر للمملكة المتحدة لدعمها العراق في حربه ضد الإرهاب”.