الأربعاء: 2 ديسمبر، 2020 - 16 ربيع الثاني 1442 - 12:31 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 23 يوليو، 2020

عواجل برس/ بغداد

اعلنت وزارة الخارجية، الخميس، وصول مستشفيين ميدانيين تشتمل على مُستلزَمات طبّية مُتنوّعة من الجانب قطر الى العراق.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت”عواجل برس” نسخة منه: “اضطلعت سفاراتنا المُنتشِرة في عُمُوم العالم منذ تفشّي الجائحة الفيروسيّة بمَهمّة التواصُل مع جميع الحُكُومات المُعتمَدة لديها في إطار تفعيل سُبُل التعاون الثنائيّ في المجال الطبّي، وإيصال المساعدات الطبّية العلاجيّة والوقائيّة إلى العراق؛ لسدّ النقص الحاصل في المستشفيات، وقد استجلبت سفاراتنا مُساعدات كثيرة في هذا المجال من مُختلِف الدول”.
واضافت، انه”بعد عمل دؤوب، وتنسيق مُستمِرّ من قبل سفارة جمهوريّة العراق في الدوحة مع الجانب القطري، والنشاط الفاعل لسفارة دولة قطر في بغداد في إطار تفعيل جوانب التعاون الثنائيّ في المجال الصحي وصلت إلى البلاد مستشفيان ميدانيّان تشتمل على مُستلزَمات طبّية مُتنوّعة، ومكيفات هواء، وأسرّة، ومولدات كهرباء؛ للمُساعَدة في مُواجَهة فايروس كورونا المستجد”.
واشارت الى، ان”ذلك يأتي في إطار عمق العلاقات الأخويّة التي تربط العراق مع دولة قطر الشقيقة، والمواقف الأخويّة التي تتجلّى عمليّاً على أرض الواقع في أوقات المِحَن، والشدائد”.
وبينت، ان”العراق يثمن موقف دولة قطر الشقيقة فيما قدّمته من دعم في هذا المجال، ويُؤكّد عمق، ووثاقة العلاقات الأخويّة التي تربط بين كلا بلدينا وشعبينا