الجمعة: 4 ديسمبر، 2020 - 18 ربيع الثاني 1442 - 05:00 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 22 يوليو، 2020

عواجل برس/ بغداد

عبرت لجنة العلاقات الخارجية، اليوم الاربعاء، عن ثقتها برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، فيما أكدت انه قادر على إحداث توازن إقليمي في المنطقة مع حفظ سيادة العراق ومصالحه.

 

وقال عضو اللجنة النائبة علية الامارة ، إن “الكاظمي في زيارته إلى إيران طرح مصالح العراق اولا واحترام سيادة البلاد وهو ملتزم بتطبيق برنامجه الحكومي بشان حفظ سيادة ووحدة العراق”.

 

 وأضافت أن “مصطفى الكاظمي لديه تصور واضح بشان العلاقات مع دول الجوار وهو قادر على احداث توزان اقليمي في المنطقة بعيدا عن الازمات الاقليمية التي تعصف في الشرق الاوسط”.

 

وأشارت الإمارة إلى أن “الكاظمي طرح ملفات الاقتصاد والامن والحدود وغيرها من الملفات التي تهم العراق والمصالح العليا المشتركة بين البلدين”.

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد اختتم، اليوم الاربعاء، زيارة رسمية صحبة وفد رفيع إلى إيران استمرت ليومين التقى فيها الرئيس الايراني حسن روحاني والمرشد الاعلى علي خامنئي وشخصيات إيرانية بارزة أخرى، بحث فيها القضايا المصيرية، مثل محاربة الارهاب ومواجهة جائحة كورونا والازمة الاقتصادية، فيما أكد الكاظمي خلال الزيارة أن العراق يمضي بسياسته الخاصة بعيد عن الخوض في سياسة المحاور.