الأربعاء: 18 يوليو، 2018 - 05 ذو القعدة 1439 - 06:54 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 14 أبريل، 2018

عواجل برس _ بغداد

اكدت وزارة الخارجية، اليوم السبت، ان العراق حاضر بقوة في مؤتمر القمة العربية بالسعودية، فيما اشارت الى انها نجحت باقناع الدول المجاورة بادانة التجاوزات التركية على اراضي بلادها.

وقال المتحدث بأسم الوزارة احمد محجوب، أن “العراق كان في طليعة الحاضرين إلى مؤتمر القمة العربية في السعودية من خلال المشاركة الفاعلة في الاجتماعات التحضيرية”.

واوضح ان “العديد من الملفات التي تهم العراق والشأن العربي يجري مناقشتها اهمها الملف السوري والقضية الفلسطينية والصراع في اليمن وليبيا وجميع القضايا العربية ذات الطابع المشترك”.

واشار الى ان “العراق نجح في اقناع اطراف المهمة في الخليج والسعودية والامارات والبحرين برفع التحفظ بخصوص ملف ادانة تركيا لخروقاتها المتكررة على الاراضي العراقية وحتى ما يتعلق بسوريا”، مؤكدا ان “بغداد ومن خلال ممثليها في القمة العربية ستكون حاضرة بقوة في القمة”.

وشدد على ان “العراق يرفض تدخلا تركيا أو اجنبيا بالشؤون العربية والحلول يجب أن تاتي من البيت العربي حيث أن الصراعات تستنزف الشعوب وقدراتها”.

يشار الى ان وزير الخارجية العراقية، ابراهيم الجعفري وصل، الخميس الماضي، الى المملكة العربية السعودية للمشاركة باعمال الدورة الـ29 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.