الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 02:36 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 22 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي سيكون ثاني المتحدثين في المؤتمر الدولي لمحاربة تنظيم داعش.

وأوضح تونر في مؤتمر صحفي ” إن بلاده ستبحث خلال المؤتمر الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” الذي يباشر اعماله اليوم الأربعاء، طرقاً لتسريع الحرب ضد التنظيم الإرهابي ، مشيرا الى انه ستكون هناك مباحثات موسعة تتعلق بالمضي إلى الأمام، وسنتطلع، بالتحديد، إلى طرق لتكثيف الحملة الحالية (لمحاربة داعش)، والتي تتفق مع ما طرحه البيت الأبيض مقدماً من استراتيجية”.

واشار إلى أن المؤتمر سيستهل بكلمة لوزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون تتبعها أخرى يلقيها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي “.

وأوضح تونر، أن وزير الدفاع جيمس ماتيس، سيحضر المؤتمر الذي يضم 68 دولة، والذي يعد الأول من نوعه منذ تسلم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مهام منصبه، والثاني منذ كانون الأول 2014.

واشار إلى أن المسؤولين الأمريكيين “يتطلعون قدماً” لسماع آراء اعضاء الحلف بتسريع جهود التحالف الدولي في القضاء على المنظمة الإرهابية.

واوضح تونر، أن تيلرسون سيحاول اللقاء بممثلي الدول الأعضاء في حلف الناتو، كنوع من التعويض عن عدم قدرته حضور اجتماع وزراء خارجية دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) المزمع انعقاده للفترة 4-5 نيسان المقبل في العاصمة البلجيكية بروكسل.