الجمعة: 22 يناير، 2021 - 08 جمادى الثانية 1442 - 07:20 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 11 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

أعلن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، السبت، عن توزيع سندات قطع أراضٍ لموظفي شركة الموانئ في محافظة البصرة، معتبرا أن توزيعها جاء مكملا لمنجز افتتاح مطار الناصرية المدني، وكذلك وصول أول قطار يحمل السواح إلى أهوار العراق.

وقال الحمامي في بيان ، إنه وزع “سندات قطع أراضٍ لموظفي شركة الموانئ، بحضور محافظ البصرة ماجد النصراوي وأعضاء مجلس المحافظة وقائد عمليات البصرة بالإضافة إلى مدير عام الموانئ”، مؤكدا أنه “لشرف عظيم اليوم أن نساهم في رسم الفرحة والبهجة على وجوه الموظفين الذين بذلوا جهودا كبيرة وقدموا ما عليهم من خدمات للنهوض بواقع عمل الشركة العامة للموانئ العراقية”.

وأضاف الحمامي، أنه “سيتم توزيع ألفي قطعة أرض لموظفي الموانئ ضمن وجبات تراعى فيها جميع الضوابط الأصولية”، مبينا أن “المنجز اليوم جاء مكملا لمنجز وصول افتتاح مطار الناصرية المدني واستقباله أول طائرة يوم أمس، وكذلك وصول أول قطار يحمل السواح إلى أهوار العراق يوم أمس أيضا”.

وانتقد الحمامي “بعض الأصوات النشاز التي تحاول عرقلة مسيرة التقدم والعمل الذي تسير عليه وزارة النقل بخطى واضحة وبشفافية عالية أفشلت مراهنات الفاشلين”.

من جهته، قال محافظ البصرة ماجد النصراوي، وفقا للبيان، إن “الموانئ العراقية لها الفضل الكبير في رفد موازنة البلاد بالإيرادات المالية باعتبارها الرافد الثاني والمهم بعد النفط وعملنا على تخصيص قطع أراض لتشكيلات الوزارة الأخرى (البحري والموانئ والسكك والبري) بواقع 8800 قطعة أرض سكنية سيتم توزيعها تباعا”.