الثلاثاء: 11 ديسمبر، 2018 - 01 ربيع الثاني 1440 - 10:24 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 6 ديسمبر، 2018

عواجل برس/بغداد

التقى وزير الخارجية محمد الحكيم،الخميس، السفير الكندي لدى بغداد بول غيبارد داعيا الى مزيد من التعاون للمساهمة في اعمار العراق.

وقال مكتبه في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، إن “وزير الخارجية محمد علي الحكيم التقى السفير الكندي لدى بغداد بول غيبارد ، وتم بحث سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والتأكيد على أهمية تحقيق المصالح المشتركة في المجالات المختلفة للشعبين الصديقين”.

ودعا الحكيم “كندا إلى مزيد من التعاون في المجال الاقتصادي والانساني مع العراق لتنشيط الاستثمار والمساهمة في إعادة إعمار المدن المحررة من عصابات داعش الإرهابية، والتي كان لكندا دور كبير في دعم العراق من خلال التحالف الدولي”.

واكد على العمل لدعم وتعزيز العلاقات العراقـية-الكندية بما يعكس خصوصيتها واستراتيجيتها”، مؤكداً “أهمـية الاستمرار في العمل على تحقيق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين في المرحلة القادمة”.

من جانبه هنأ غيبارد الوزير بـ”مناسبة تسنمه منصب وزير الخارجية في الحكومة العراقية الجديدة”، مؤكدا “اهتمام بلاده بسبل دفع مسار العلاقات الثنائية، والتشاور الدائم بشأن تطورات الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط والقضايا الدولية الاخرى ذات الاهتمام المشترك”.