الأربعاء: 13 نوفمبر، 2019 - 15 ربيع الأول 1441 - 07:46 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 21 سبتمبر، 2019

عواجل برس / بغداد

اعرب رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، السبت، عن اسفه لخلو مجلس الوزراء من اي تمثيل للمرأة، فيما اكد ان هناك تراجع خطير لدور المرأة في الحياة السياسية في العراق.

وأكد الحكيم في كلمته خلال لقائه حشدا كبيرا من القيادات النسوية لتيار الحكمة الوطني في عموم العراق على عدد من المحاور كان اهمها “ضرورة التمسك بالامل والايمان بالوعد الالهي بالنصر ودعم المشروع، وان دور المرأة لا يقل عن دور الرجل ولا تمييز لاي منهما على الاخر الا بقدر التميز والتمايز”.

وأضاف ان “الدور الاجتماعي للمرأة ليس بدعة او امرا طارئا وحسبنا بالزهراء والحوراء زينب {عليهما السلام} وادوارهما الاجتماعية والسياسية في دعم وحماية المشروع الرسالي”.

وبين الحكيم ان “تيار الحكمة الوطني تيار مكّن ويمكن المرأة في كافة مفاصله القيادية ، ويسعى لتمكينها على الصعيد الوطني”، مؤكداً ان “تمكين المرأة في تيار الحكمة انتصار للنساء العراقيات في اي مكان وهي رسالة للجميع”.

وتابع الحكيم “نأسف لخلو مجلس الوزراء من اي تمثيل للمرأة ونرى ذلك تراجعا خطيرا لدور المرأة في الحياة السياسية في العراق، خدمة الناس والتواصل معهم وتعريفهم بمنهج المعارضة الساعي الى تصويب المسار وتشخيص الاخطاء”.