الجمعة: 22 يناير، 2021 - 08 جمادى الثانية 1442 - 01:44 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 30 نوفمبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

اعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاثنين، عن قرب افتتاح مشروعين استراتيجيين في محافظة ذي قار.
وقال المتحدث باسم أمانة مجلس الوزراء حيدر مجيد في تصريح أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) واطلعت عليه”عواجل برس”، إنه “بعد ان عقد مجلس الوزراء جلسته الاستثنائية في محافظة ذي قار، باشرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتنفيذ مخرجات هذه الجلسة لمتابعة المشاريع”.
وأضاف مجيد، ان “سلسلة لقاءات عقدت مع وكلاء الوزارات المعنية، والشركات المنفذة للمشاريع المتوقفة منذ سنوات”، مؤكدا انه “تم افتتاح جسر النصر الذي كان متلكئا منذ 8 سنوات بزمن قياسي، وبجهد مضاعف من قبل ملاكات شركة اشور العامة”.
واشار الى ان “نهاية الشهر الحالي سيشهد افتتاح مشروعين الأول ماء الإصلاح في منطقة الجبايش والآخر تأهيل طريق ال بدير – الفجر الذي كان يسمى بطريق الموت”، مبينا انه “سيتم افتتاح المستشفى التركي في ذي قار نهاية السنة الحالية”.
وتابع، انه “من المؤمل إنجاز أكثر من 50 مدرسة”، مؤكدا ان “جميع هذه المشاريع كانت متوقفة”.
واوضح، ان “هناك مشاريع متوقفة لأسباب فنية وإدارية وأخرى تحتاج الى مبالغ بسيطة تم تخصيصها من قبل الحكومة لإنجازها”، لافتا الى ان “الحكومة تستهدف المشاريع الحيوية والبنى التحتية والطرق والجسور والقطاعات التربوية والصحية”.
ولفت مجيد الى ان “هناك اجتماعا عقد الأسبوع الماضي مع محافظة واسط بحضور 16 وكيل وزير لمتابعة المشاريع”، مبينا ان “الأسبوع المقبل ستكون هنالك جلسة مشتركة لمحافظتي ميسان وكركوك لإحصاء المشاريع المتلكئة