الأثنين: 26 أكتوبر، 2020 - 09 ربيع الأول 1442 - 01:24 مساءً
رياضة
الخميس: 2 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

تأهل المنتخب المصري إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية بكرة القدم المقامة حاليا في الغابون 2017 بعد تجاوزه عقبة منتخب بوركينا فاسو بركلات الترجيح (4- 3) بعدما انتهى الوقت الرسمي والإضافي للمباراة التي اقيمت مساء يوم الاربعاء بنتيجة (1-1)،.

 
ويعود الفضل في فوز مصر للحارس المخضرم عصام الحضري الذي تصدى لركلتي ترجيح وجملة من الفرص الخطيرة على مدار 120 دقيقة ليقود منتخب مصر للنهائي للمرة التاسعة في تاريخها . والحضري (44 عاما) هو أكبر لاعب سنا في تاريخ البطولة وأكثر حارس مرمى تحقيقا للانتصارات.

 
وسبق لمصر الفوز باللقب سبع مرات وقد تعزز هذا الرقم القياسي في حال الفوز في النهائي يوم الأحد المقبل على المنتصر من مواجهة غانا والكاميرون في مباراة قبل النهائي الثانية يوم الخميس بينما ستلعب بوركينا فاسو مع الخاسر من المباراة ذاتها على المركز الثالث يوم السبت.

 

 

وتمكن المنتخب المصري من افتتاح باب التسجيل، لما روض كهرباء الكرة لمحمد صلاح، الذي عرف كيف يضعها برجله اليسرى في الزاوية التسعين للحارس كوفي بطريقة رائعة (67).

 
وجاءت الدقيقة 73 التي تلقى فيها مرمى عصام الحضري أول هدف في البطولة، حين وزع شارل كابوري كرة جميلة لم يتمكن منها إبراهيم صلاح، ليروضها بانسي بالصدر ويضعها بيمناه في الشباك لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل 1-1 .وبقي الوضع على حاله في القوت الاضافي ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لمنتخب مصر بنتيجة 4-3.

 
وأهدر عبد الله السعيد أول ركلة لمصر لكن نجح رمضان صبحي وأحمد حجازي ومحمد صلاح وعمرو وردة في التسجيل بينما أضاع الحارس إيرفي كوفي وبرتران تراوري ركلتين لبوركينا فاسو.

 
وقال عصام الحضري عقب المباراة “كنت أشعر أني سأتصدى للركلتين الرابعة والخامسة بعد عدم توفيقي في أول ثلاث ركلات. تذكرت نهائي بطولة 2006 وحسم اللقب على حساب ساحل العاج بركلات الترجيح في مصر.

 
واضاف “فزنا بالروح والإصرار في الملعب رغم خوض مباراتين خلال ثلاثة أيام أمام المغرب وبوركينا في درجات حرارة ورطوبة مرتفعتين. سنحتفل لكن نعاني من إصابات كثيرة ونتمنى والتوفيق في المباراة النهائية للفوز باللقب للمرة الثامنة.”