الخميس: 28 يناير، 2021 - 13 جمادى الثانية 1442 - 11:06 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 22 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

أعلن الحشد الشعبي، الأربعاء، قطع الطريق الرئيسي الرابط بين مدينة الموصل وقضاء تلعفر غرب المدينة، فيما أكد مشاركة قواته بشكل فعلي في معركة الساحل الايمن من الموصل.

وقال المتحدث باسم الحشد أحمد الأسدي خلال مؤتمر صحفي عقده في بغداد ، إن “قطعات الحشد بدأت، صباح اليوم، بعملياتها ضمن المرحلة السادسة نحو عدد من القرى لتحررها جميعها، بعد أن شهدت حركة للعدو بقوة خلال الايام الماضية بإتجاه خطوط الصد التي يمسكها الحشد”، مبينا أن “التقدم مستمر والعمليات العسكرية تحقق انتصارات منذ انطلاق عمليات المرحلة السادسة”.

وأضاف الاسدي، أن “القوات تمكنت من تحرير قرى الشريعة الشمالية والشريعة الجنوبية وكذلك عين طلاوي”، مرجحا أن “لا تكون المعركة سهلة أو قصيرة،  لكنها ليست صعبة وطويلة أيضا بفضل بأس رجالنا”.

وأكد الأسدي، “قطع الطريق الرئيسي الرابط بين تلعفر ومدينة الموصل، ووصول لواء 26 إلى قرية السحاجي وسيطرته على ذلك الشارع الرئيسي”، مشيرا الى أن “الحشد مشارك فعلياً في عمليات تحرير الساحل الأيمن للموصل من خلال اللواء 26”.

وتابع، أن “القطعات العسكرية التابعة للحشد الشعبي قريبة من قضاء تلعفر من الموقع الجنوب الغربي”، لافتا الى أن “القطعات المشتركة في عملية اليوم، هي اللواء العاشر والحادي عشر واللواء 45 واللواء 41 واللواء 53 وهي الوية اساسية لتشكيلات الحشد الشعبي”.