الأربعاء: 20 يناير، 2021 - 06 جمادى الثانية 1442 - 06:48 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 28 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

اصدرت مديرية الأمن في الحشد الشعبي، الثلاثاء، بيانا بشأن مقطع فيديو لمجموعة مسلحة تحمل اسم “حشد العورة”، وفيما طالبت الاجهزة الامنية باعتقال عناصر المجموعة ومقاضاتهم قانونيا، اتهمتهم بمحاولة بث الرعب بين صفوف المدنيين.

وذكرت المديرية لها، إنه “في ظل الانتصارات المتحققة على داعش الاجرامي في آخر معاقله من قبل الابطال في قوات الحشد الشعبي والاجهزة الامنية ونشوة النصر لدى العراقيين وجميع المتعاطفين معه في المنطقة والعالم، تبرز وللأسف الشديد حالات شاذة تحاول تعكير صفوة تلك الانتصارات وسرقة فرحة الشعب والتي تمثلت بظهور مجموعة من الشباب المسلحين في احدى مناطق عاصمتنا بغداد اطلقوا على انفسهم تسمية (حشد العورة) في مقطع فيديو تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي”.

واضافت المديرية، “اننا في الوقت الذي نؤكد فيه على حفظ امن مدننا فنطالب الاجهزة الامنية باعتقالهم ومقاضاتهم قانونيا باعتبارهم خارجين عن القانون ويحاولون بث الرعب بين صفوف المدنيين”، مشيرة الى انها “تتعامل مع من يدعي التصاقه بهذه الطريقة باسم الحشد الشعبي معاملة قانونية وشرعية واخلاقية من اجل المحافظة على سمعة الحشد المقدس وامن المدن وحماية المواطنين”.

وتابعت المديرية ان “المسؤولية الشرعية والوطنية والاجتماعية تحتم على الجميع الحفاظ على امن واستقرار المدن العزيزة وعدم السماح باختراقها تحت اي ظرف كان”، داعية الجميع الى “التعاون مع الاجهزة الامنية والتبليغ عن الافراد والعصابات الخارجة على سلطة القانون”.

يشار الى ان عددا من الناشطين تناقلواعلى صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مقطع فيديو يظهر فيه مجموعة من المراهقين يحملون اسلحة متوسطة ويستعرضون بها في احدى الاحياء السكنية بالعاصمة بغداد، حيث يهتفون بإسم “نحن حشد العورة”، في اشارة الى سوق العورة الواقع بمدينة الصدر شرقي العاصمة.