الجمعة: 10 أبريل، 2020 - 16 شعبان 1441 - 11:20 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 24 فبراير، 2020

عواجل برس / بغداد

 نفذت قوة امريكية – عراقية، صباح اليوم الاثنين، عملية انزال واعتقلت الشيخ معدي العبيدي أحد قيادات الحشد العشائري في محافظة الأنبار.

وقال مصدر امني في محافظة الانبار، إن “قوة مشتركة من الجيش الأميركي، وجهاز مكافحة الارهاب، نفذت في وقت مبكر من الاثنين إنزالا جويا داهمت فيه منزل مسؤول الفوج الثاني في الحشد العشائري، معدي العبيدي، في ناحية البغدادي التابعة لقضاء هيت في الأنبار”.

من جانبه قال القيادي في الحشد العشائري قطري السمرمد، اليوم الاثنين، لموقع راديو نوا، ان “الشيخ معدي العبيدي ، احد الرجال المقاومين للاحتلال الداعشي والتنظيمات الارهابية، واعتقاله من قبل الامريكان جاء بطلب جهاز مكافحة الارهاب العراقي وذلك نتيجة تقارير من قبل جهات مغرضة ارهابية تعمل في المؤسسة العسكرية”.

واردف قطري ان”مثل هذه الاعتقالات ليست هي الاولى ولا الاخيرة، ولو كان الامر غير سياسي ولا استهداف لتم اعتقاله بطريقة اخرى وبطلب من القضاء العراقي”.

ويعد الشيخ معدي العبيدي من الشخصيات البارزة في محاربة داعش وهو قريب من الفكر الصوفي ويعارض وجود الحشد الشعبي والتواجد الامريكي في البلاد، كما ويشغل منصب امر الفوج الثاني في الحشد العشائري وشيخ عشيرة البوعبيد في الانبار.

يذكر أن قوة أمريكية مدعومة بالمروحيات قامت مطلع عام 2018، بقتل 8 من القوى الأمنية العراقية والحشد العشائري بينهم مسؤولون وامرأة وإصابة 11 شخصا آخرين، في تبادل لإطلاق النار، في ناحية البغدادي، فيما كانت شقيقة الشيخ معدي من بين القتلى، الذي اعتقلته القوات الأمريكية اليوم.

وينتشر نحو 5 آلاف جندي أمريكي في العراق، ضمن جهود التحالف الدولي لمحاربة “داعش”.