السبت: 24 أكتوبر، 2020 - 07 ربيع الأول 1442 - 03:43 صباحاً
سلة الاخبار
الجمعة: 27 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
اعلنت هيئة الحشد الشعبي، الجمعة، عن تشكيل لجنة تحقيقية بشأن تعرض موقع للبيشمركة بفي سنجار لاطلاق نار من قبل بعض عناصر الحشد، فيما شددت على ضرورة منع تكرار مثل هذه الاخطاء التي لا تخدم سير المعارك.

 

 

وقال المتحدث باسم الحشد احمد الاسدي في بيان اطلعت عليه عواجل برس ، ان “البيشمركة جزء من القوات المسلحة العراقية وهم اخوة لنا وشركاء أساسيين في مواجهة الاٍرهاب والقضاء على عصابات داعش الإرهابية”، مبينا ان “هناك نقاط متقاربة للحشد والبيشمركة في سنجار غرب الموصل ويوجد تنسيق عالي بين الجانبين”.

 

 

واضاف الاسدي انه “تم تشكيل لجنة تحقيق فورية لمعرفة ملابسات حادثة إطلاق النار باتجاه احد مواقع البيشمركة بالقرب من سنجار”، مشددا على ضرورة “منع تكرار مثل هذه الاخطاء التي لا تخدم سير المعارك واستمرار وتيرة الانتصارات”.

 

 

وتابع الاسدي انه “تم تشكيل لجنة تنسيق عليا من الجانبين في نفس المنطقة”، لافتا الى ان “بنادق الحشد الشعبي والبيشمركة ستكون في صدور من تبقى من الدواعش في ارض العراق في المعارك القادمة كما كانت في اكثر مِن جبهة ومنازلة”.

 

 

وكان مصدر في قوات الپيشمركة قد اعلن امس الخميس، ان قواته تعرضت في سنجار لقصف بالهاونات والراجمات من قبل قوات الحشد الشعبي، وهدد برد ماحق في حال تكراره.

 

 

فيما عدّ عضو في لجنة شؤون الپيشمركة في برلمان كردستان، امس الخميس، ما قام به الحشد الشعبي من قصف لمواضع قوات الپيشمركة بداية سيئة، لافتا الى انها مؤامرة خارجية الهدف منها جر قوات الپيشمركة الى حرب غير مرغوب فيها.