الأربعاء: 21 أغسطس، 2019 - 19 ذو الحجة 1440 - 08:02 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 12 فبراير، 2019

عواجل برس/ بغداد

اعلن نائب رئيس مجلس المفوضين السيد رزكار حمة محي الدين، اليوم الثلاثاء، ان مجلس المفوضين صادق على حل حزب التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة التابع لرئيس الجمهورية برهم صالح.

وكان مؤسس هذا الحزب، برهم صالح، الذي سرعان ما خرج منه وعاد الى احضان حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، بعد ترشيحه من قبل الوطني الكردستاني رئيسا لجمهورية العراق، تاركا الحزب بدون قيادة معروفة.

وذكرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في بيان  انمجلس المفوضين صادق على حل حزب التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة بناء على الطلب المقدم من مجلس ادارة الحزب“.

واضاف انزركار حمة محي الدين ان مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات وافق على حل الحزب المذكور استنادا الى المادة (31 ) من قانون الاحزاب والتنظيمات السياسية رقم (36 ) لسنة 2015 والتي تنص ((لكل حزب سياسي حل نفسه ذاتيا وفق نظامه الداخلي))”.

وفي 10 كانون الثاني 2018 عقد المؤتمر التأسيسي لحزب التحالف من أجل الديمقراطية والعدالة في السليمانية وبمشاركة 650 عضواً، وشارك التحالف في انتخابات مجلس النواب العراقي في 12 أيار 2018 وفاز بمقعدين في المجلس.

وكان مؤسس هذا الحزب، برهم صالح، الذي سرعان ما خرج منه وعاد الى احضان حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، بعد ترشيحهم من قبل الوطني الكردستاني رئيسا لجمهورية العراق، تاركا الحزب بدون قيادة معروفة.