الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 06:35 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 25 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
اكد المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي، السبت، ان الايام المقبلة ستشهد لقاءات مكثفة بين مسؤولين اميركيين والحكومة العراقية لتفعيل ما جرى الاتفاق عليه خلال زيارة العبادي، مبينا ان الجانب الاميركي اكد دعمه للعراق في تطوير خبرات الجيش والمشاركة بأعمار المناطق المتضررة والضغط على الدول الصناعية السبعة لأعمار ما تضرر بسبب الارهاب.

وقال الحديثي في حديث لـ”عواجل برس” ان “الترحاب الذي لاقاه رئيس الوزراء حيدر العبادي من قبل الولايات المتحدة الاميركية يشير الى ان واشنطن عازمة على التعاون مع العراق تثمينا لدور العبادي والانتصارات التي تحققها القوات العراقية”.

واضاف الحديثي ان “العبادي نجح بإعادة العديد من العلاقات التي كان يصيبها الفتور مع دول المنطقة بسبب سياسية الحكومة السابقة وجعل العلاقة مع اميركا قائمة على التوازن بعكس مايشيع لها البعض ويصورها بسيطرتها على الحكومة”.
وافاد ان “الجانب الاميركي اكد للعبادي دعمه ومساندته للعراق وهناك اتفاقية جرت بين الطرفين على تطوير العمل المشترك بين البلدين من خلال لقاءات بين مسؤولي البلدين خلال الايام المقبلة التي ستعقد في بغداد

واوضح ان “ادارة ترامب اكدت دعمها واسنادها للعراق ومشاركتها في اعمار المناطق المتضررة بعد انتهاء داعش والضغط على دول السبع الصناعية لأعمار ما دمره الارهاب في العراق ومساندة العراق لحين تخطي ازمته المالية”.