الأحد: 25 أكتوبر، 2020 - 08 ربيع الأول 1442 - 01:48 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 8 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

اكد رئيس أركان الجيش عثمان الغانمي، الاربعاء، قرب انطلاق عملية تحرير الساحل الايمن من مدينة الموصل.

وقال الغانمي، في حديث صحفي، إن “المراحل التمهيدية لتأمين الاسناد الناري للقطعات العسكرية لإنطلاق المرحلة الثالثة من عملية تحرير الموصل انتهت”، مؤكدا “قرب شروع القطعات المشتركة بتطهير الساحل الايمن”.

واضاف “أكملنا مرحلتي التحرير والتطهير في الساحل الأيسر ونحن الآن نمسك الأرض ونمنع نفاذ اي من ارهابيي داعش من الجانب الأيمن الى الأيسر”، موضحا “لدينا قطعات مدربة مع كل الوسائل الفنية اللازمة التي تقوم بتطهير كل الاحياء وعثرت على كميات كبيرة جداً من المواد المتفجرة والاسلحة والأعتدة في الساحل الأيسر”.

واشار رئيس اركان الجيش، الى “تحديد مدة 30 يوماً لإلقاء القبض على الخلايا النائمة لداعش بالاعتماد على المعلومات الاستخبارية والتعاون مع المواطنين”، لافتاً إلى أن “هناك تنسيق جيد جداً مع البيشمركة من خلال قيادة العمليات المشتركة التي تنسق بين جميع القطعات العسكرية من الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية والجيش العراقي لتوفير الاسناد الناري وتأمين كل المستلزمات “.

واكد، إن “المنظومة العسكرية العراقية بكل صنوفها كان لها دور فاعل منذ بداية معركة الموصل، ولكن قوات الجيش العراقي والشرطة الإتحادية ومكافحة الإرهاب هي وحدها من ستدخل الساحل الأيمن”.

وتابع رئيس اركان الجيش “بدأنا عملية مسك الساحل الأيسر وتوفير الاستقرار النسبي ، كما افتتحنا مديرية الشؤون العسكرية للأغراض المدنية التي تقدم الخدمات للمواطنين وسعت جاهدة لتشغيل محطات الوقود والماء والكهرباء بالتعاون مع الحكومة المحلية والمنظمات الدولية وشجعت النازحين للعودة”، مشددا “نحن نشد على يد المحافظة بالعودة الى الساحل الأيسر”.