الأربعاء: 19 سبتمبر، 2018 - 08 محرم 1440 - 07:48 صباحاً
رياضة
الثلاثاء: 15 مايو، 2018
 عواجل برس _ بغداد
 
واصل فريق القوة الجوية رحلة الدفاع عن لقبه الاسيوي بعد ان تأهل إلى نهائي كاس الاتحاد الاسيوي بكرة القدم لمنطقة غرب آسيا بعد ان تعادل خارج ملعبه مع العهد اللبناني بهدفين لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما عصر اليوم الثلاثاء على ملعب المدينة الرياضية في بيروت، ضمن اياب نصف نهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي.
وتقدم القوة الجوية في الشوط الأول عبر هدفي حمادي أحمد (23) وعماد محسن (34)، قبل أن يسجل العهد هدفين في الشوط الثاني بواسطة البديل محمد قدوح (69) وأحمد زريق (77).
وجاء تاهل الجوية بفارق النقاط بعد ان تمكن من الفوز 3-1 في مباراة الذهاب التي اقيمت الثلاثاء الماضي على ملعب كربلاء الدولي في كربلاء .
وضغط فريق العهد في بداية المباراة من أجل تعويض نتيجة مباراة الذهاب، ولكن القوة الجوية خطف هدف التقدم على عكس مجريات اللعب بعدما استقبل قائد الفريق حمادي أحمد تمريرة متقنة من همام طارق وسددها بدقة في الشباك (23).
وأضاف الفريق الجوي الهدف الثاني بواسطة عماد محسن إثر خطأ من دفاع أصحاب الأرض (34).ونجح العهد في تقليص الفارق في الدقيقة 69 عبر تسديدة محمد قودح القوية من حافة منطقة الجزاء. ثم سجل أصحاب الأرض هدف التعادل عند الدقيقة 77 عن طريق أحمد زريق، لكن القوة الجوية نجح في المحافظة على النتيجة في الدقائق المتبقية.
وأكمل العهد المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع حسين الزين في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.
وسيلعب فريق الجوية المباراة النهائية مع فريق الجزيرة الأردني الذي نجح  في التاهل بفوزه على مواطنه الفيصلي 1- صفر مساء  امس بعد ان انتهت مباراتهما الاولى بالتعادل1-1  .
 
وكان القوة الجوية قد حصل على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطتين خلف الجزيرة الأردني المتصدر، مقابل 7 نقاط للمالكية البحريني ولا شيء للسويق العماني. حيث تأهل الفريق العراقي كأفضل فريق يحصل على المركز الثاني.
وكان العهد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية لمنطقة غرب آسيا برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للزوراء العراقي و7 للجيش السوري ونقطة واحدة للمنامة البحريني.