الأحد: 20 مايو، 2018 - 05 رمضان 1439 - 07:30 مساءً
رياضة
الأثنين: 12 فبراير، 2018

عواجل برس _ بغداد

فرط فريق القوة الجوية بنقاط الفوز في خطوته الاولى للدفاع عن لقبه الاسيوي بتعادله مع فريق الجزيرة الاردني بهدفين لكل منهما في المباراة التي جرت مساء اليوم الاثنين على ملعب سعود بن عبدالرحمن في الدوحة ” الارض المفترضة للجوية ” ، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم.

وتقدم فريق القوة الجوية اولا عن طريق اللاعب حمادي احمد من ضربة جزاء في الدقيقة 16 بعد ان تعرض اللاعب نفسه لاعثار من الحارس الجزيرة عبدالله الزعبي في الدقيقة 11 ليشهر الحكم البطاقة الحمراء بوجه ، وتكرر السيناريو نفسه لكن من جهة الجزيرة بعد رفع الحكم البطاقة الحمراء بوجه حارس الجوية فهد طالب نتيجة اعثاره للاعب موسى التعمري الذي نجح في تنفيذها مدركا التعادل في الدقيقة (25).

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقين المحاولات الهجومية، قبل أن يتمكن الجوية من التقدم مرة اخرى بالنتيجة باحرازه الهدف الثاني عن طريق صالح سدير عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء (84). لكن الجوية لم يستطع المحافظة على النتيجة اذ عاد الجزيرة بعد 4 دقائق ليعادل الكفة عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض التعمري للإعاقة من المدافع سامح سعيد ، ونفذها السوري مرديك مرديكيان بنجاح (88).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز المالكية البحريني على ضيفه السويق العماني 4-1 على ملعب مدينة خليفة الرياضية في المنامة.

وسجل سيد هاشم (21) وهاشم عيسى (32 و71) والبديل سيد علي عيسى (81) أهداف المالكية، في حين أحرز عبدالعزيز المقبالي (46) هدف السويق الوحيد.

وتصدر المالكية ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من القوة الجوية والجزيرة ولا شيء للسويق.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 26 شباط/فبراير الجاري، حيث يلتقي الجزيرة مع المالكية في عمّان، والسويق مع القوة الجوية في مسقط.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.

وتشهد البطولة منافسة بين 36 نادياً في دور المجموعات، من أجل الفوز باللقب، علماً بأن القوة الجوية العراقي كان فاز بالبطولة للعامين الماضيين.