الأربعاء: 20 يناير، 2021 - 06 جمادى الثانية 1442 - 06:34 صباحاً
رياضة
الأحد: 5 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

يتطلع ممثل الكرة العراقية الاول فريق نادي القوة الجوية حامل لقب كاس الاتحاد الاسيوي العام الماضي الى تحقيق فوزه الاول في النسخة الحالية عندما يضيف فريق الحد البحريني على ملعبه المفترض على ملعب سعود بن عبد الرحمن في نادي الوكرة القطري في الساعة السادسة من مساء يوم غد الاثنين ضمن المجموعة الثانية .

ويأمل الجوية في حصد النقاط الثلاث للبقاء في المنافسة بعد ان عاد من لبنان في الجولة الاولى بنقطة واحدة بتعادله مع فريق الصفاء ويدخل المباراة بمعنويات عالية  من خلال النتائج الجيدة التي يحققها في الدوري الممتاز ،  بالرغم من انه يعرف جيدا ان منافسه البحريني ليس بالفريق السهل ويحاول جاهدا العودة الى دائرة التنافس وتحقيق نتيجة ايجابية بعد ان تلقى الخسارة في لقاءه الاول امام الوحدة السوري الذي يطمح في حصد الفوز الثاني على التوالي عندما يتقابل مع الصفاء اللبناني على الملعب البلدي في صيدا يوم غد .

ويتصدر الوحدة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من القوة الجوية والصفاء، في حين لا زال رصيد الحد خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 14 آذار الحالي، حيث يلتقي الوحدة مع القوة الجوية على الملعب البلدي في صيدا، والحد مع الصفاء على ملعب البحرين الوطني في المنامة.

وكانت الجولة الأولى شهدت قبل أسبوعين فوز الوحدة على الحد 1-0 في المنامة، وتعادل الصفاء مع القوة الجوية سلبيا في صيدا.

ويتأهل إلى الدور قبل النهائي لمنطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي اعتمدت نظاماً جديداً في كأس الاتحاد خلال وبحيث بتقسيم الفرق المشاركة على خمس مناطق جغرافية. وسيبقى نظام المنافسة في منطقة غرب آسيا التي سيطرت على اللقب في السنوات الأخيرة دون تغيير، على أن يكون هناك نهائي لمنطقة غرب آسيا، وبحيث يتأهل الفائز من أجل خوض نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.

وفي المقابل يتنافس أبطال المناطق الجغرافية الأخرى (آسيان، الوسط، الجنوب والشرق)، ضمن ملحق إقليمي، وبحيث يتأهل الفائز من هذا الملحق لخوض النهائي بمواجهة بطل منطقة غرب آسيا.وتم وضع توصية بإقامة الدور النهائي اعتباراً من عام 2018 مرة في الشرق ومرة في الغرب.