الجمعة: 27 أبريل، 2018 - 11 شعبان 1439 - 06:19 صباحاً
رياضة
الثلاثاء: 17 أبريل، 2018

عواجل برس – بغداد

اكمل فريق نادي القوة الجوية استعداداته للدفاع عن لقبه الاسيوي للمباراة المؤجلة التي تجمعه مع فريق المالكية البحريني في الساعة السادسة من مساء اليوم على ملعب كربلاء الدولي ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الأولى لكاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم لمنطقة غرب اسيا. في اول مباراة رسمية للفريق الجوي على الملاعب العراقية بعد اعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” برفع الحظر عن الملاعب في كربلاء والبصرة واربيل .

ويسعى فريق القوة الجوية الى تجديد الفوز على ضيفه المنامة بعد ان تغلب عليه في البحرين 4-3 من اجل الاقتراب من التاهل الى الدور المقبل ، فالقوة الجوية يملك 8 نقاط ويريد المنافسة على الصدارة في مواجهة الجزيرة الأردني (المتصدر) والذي يملك 11 نقطة بينما المالكية له 6 نقاط ويتمسك بالأمل من أجل الصعود وإن عن طريق صاحب أفضل مركز ثاني ويحتل السويق المركز الاخير من دون اية نقطة .

واجرى فريق القوة الجوية مساء امس اخر وحدة تدريبية قبل المواجهة مع الفريق البحريني على ملعب المباراة بحضور جميع اللاعبين باستثناء اللاعب صالح سدير الذي سيغيب عن اللقاء بسبب الاصابة التي تعرض لها مؤخرا .

واكد مدرب فريق القوة الجوية راضي شنيشل في المؤتمر الصحفي: بان فريقه عازم على خطف نقاط المباراة لمواصة مسيرته الناجحة في البطولة .

وقال لاعب الجوية عماد محسن : ان مباراة اليوم مهمة بالنسبة للفريق الذي يتطلع الى تخطي منافسه للوصول الى مبتغاه ، مشيرا الى الفريق يمر بافضل حالاته في الوقت الحاضر .

وقدم مساعد فريق المالكية البحريني علي كاظم في المؤتمر الصحفي  شكره الى ادارة نادي القوة الجوية على الاستقبال الجيد والضيافة المتميزة.

وذكر  ان فريق جاهز للقاء ولديه تصور كامل عن نده ، وانه درس أخطاء المرة الماضية ويتطلع إلى تحقيق نتيجة ايجابية، رغم معرفته بقوة الفريق العراقي والذي يلعب على أرضه وبين جماهيره، وأنه يتوقع حضورا جماهيريا كبيرا.

اما قائد الفريق عيسى البري فقد أكد أنه سعيد باللعب على الملاعب العراقية، وأنه وزملاؤه سيلعبون بعزيمة وإصرار من أجل الفوز.

وعقد أمس الاجتماع التنسيقي للقاء وتم فيه اعتماد أهلية اللاعبين وألوان ملابس الفريقين، حيث سيلعب القوة الجوية باللون الأزرق ، في حين يرتدي المالكية لونه الأخضر والأخضر.

من جهة اخرى حذرت ادارة القوة الجوية الجماهير التي ستحضر المباراة، من جلب الأشياء المحظورة في المدرجات من المفرقعات النارية والألواح الخشبية، لكونها مخالفة لتعليمات الاسيوي لكرة القدم، وهناك غرامات مالية ستفرض على الفريق المخالف، مع عقوبات بالحرمان لمباراتين!

ودعت ادارة الفريق روابط الفريق في كافة المحافظات الى الحضور الى المباراة، والوقوف خلف الفريق في اول مباراة رسمية للفريق على ملعب كربلاء الدولي.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز المالكية على السويق 4-1 في المنامة وتعادل القوة الجوية مع الجزيرة 2-2 في الدوحة، في حين اسفرت الجولة الثانية عن فوز الجزيرة على المالكية 1- صفر في عمان وبالنتيجة نفسها القوة الجوية على السويق في مسقط، اما الجولة الثالثة فقد تمخضت عن فوز الجزيرة على السويق 3-2 في مسقط والقوة الجوية على المالكية 4-3 في المنامة، وكانت نتيجة الجولة الرابعة فوز الجزيرة على السويق 4- صفر في عمان في حين تأجلت مباراة القوة الجوية مع المالكية حيث تقام يوم 17 نيسان/أبريل الجاري في كربلاء. وتعادل الجزيرة مع ضيفه القوة الجوية 1-1 ضمن الجولة الخامسة التي شهدت فوز المالكية البحريني خارج ملعبه على السويق العماني 2-1 في مسقط .

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.