الأربعاء: 28 يوليو، 2021 - 18 ذو الحجة 1442 - 07:30 صباحاً
رياضة
الخميس: 23 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

تعود عجلة الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم في الساعة الثانية من بعد ظهر يوم غد الجمعة بالدروان من جديد بانطلاق المرحلة الثانية باقامة ست مباريات ضمن الجولة الاولى .

وتسعى الفرق المتبارية الى تحقيق نتائج ايجابية لتجديد تفوقها كما حصل في المرحلة الاولى وبعضها الى رد الاعتبار بعد اخفاقها في بداية مشواره .

ويشهد ملعب الجوية يوم غد مباراة اهل الدار وضيفه زاخو والتي يسعي فيها الجوية الى تجديد فوزه الذي حققه 3- صفر بقرار اتحادي بعد ان انسحب فريق زاخو من المباراة في ارضه بعد ان كان متاخرا بهدف نظيف ، وتبدو الكفة راجحة لفريق الصقور في حصد النقاط نظرا للفوارق الفنية بينهما فضلا عن مراهنته على عاملي الارض والجمهور من اجل التقدم نحو المركز الثالث اذ يحتل المركز الخامس برصيد 33 نقطة وله مباراتين مؤجلتين . في حين يتطلع فريق زاخو الى العودة الى مدينته بنقطة ثمينة على اقل تقدير بالرغم من خطوره وضعه باحتلاله المركز السادس عشر برصيد 11 نقطة متقدما بفارق الاهداف عن البحري .

وفي المباراة الثانية يشد فريق الميناء الرحال صوب مدينة الصدر لملاقاة فريق نادي الحسين ويحدوه الاول في بالعودة بالنقاط الثلاث وتكرار تفوقه في المرحلة الاولى 3-1   وبالتالي الارتقاء الى المربع الذهبي لاسيما انه ياتي بالترتيب السابع برصيد 32 نقطة. بينما يراهن فريق الحسين صاحب المركز الخامس عشر برصيد 12 نقطة على ملعبه في الخروج بنتيجة جيدة لاسيما انه سبق ان فاز على الفريق نفسه في كاس العراق للموسم الماضي واقصاءه من المنافسات.

ويتوجه فريق امانة بغداد الى السماوة لملاقاة اصحاب الارض الذي يبحث عن الفوز الاول له في الدوري هذا الموسم ورد الاعتبار بخسارته في المرحلة الاولى صفر -1  وبالتالي الابتعاد من دائرة الخطر اذ يحتل المركز ما قبل الاخير ” الثامن عشر ” برصيد 9 نقاط متقدما بفارق الاهداف عن صاحب المركز الاخير الكرخ .

بينما يطمح فريق امانة بغداد الى تحسين موقعه والاقتراب من اهل المقدمة اذ يقف حاليا في المركز التاسع برصيد 26 نقطة .

ويتطلع فريق البحري الى الظفر بالنقاط الثلاث مستثمرا عاملي الارض والجمهور للثار من خسارته  صفر -1 امام ضيفه غدا فريق النجف في ملعب الزبير للابتعاد عن المراكز الاخيرة اذ يقبع في المركز السابع عشر برصيد 11 نقطة  ، في حين يطمح فريق النجف في مواصلة نتائجه الجيدة وهويدخل المباراة بمعنويات عالية لاسيما بعد فوزه في مباراته الاخيرة المؤجلة على نفط الوسط ويقف الان في المركز الثامن برصيد 28 نقطة.

ويلتقي يوم غد ايضا في ملعب المدينة الرياضية في البصرة الشقيقين نفط الجنوب ونفط ميسان وهما يبحثان عن فوزهما الاول في مواجهتهما بالمرحلة الثانية اذ انتهت مباراتهما في بداية مشوارهما بالدوري هذا الموسم بالتعادل الايجابي 1-1 وتبدو المباراة صعبة لتقارب الفريقين بالنقاط  لاسيما لفريق نفط الجنوب الذي يحتل المركز العاشر برصيد 22 نقطة في حين يقف نفط الجنوب في المركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة .

ويسدل الستار عن مواجهات الغد بلقاء مهم بين كربلاء والحدود في الملعب القديم للاول .ويسعى كربلاء رد الاعتبار اذ تعرض للخسارة في بغداد امام الفريق نفسه صفر -1 وتعد المباراة صعبة بينهما اذ ان الفارق بينما نقطة واحدة لمصلحة اهل الارض الذي يبلغ رصيده 20 نقطة في المركز الحادي عشر بينما فريق الحدود في المركز الثالث عشر برصيد 19 نقطة    .

وتستكمل منافسات الدور الاول يوم السبت باقامة ثلاث مواجهات الاولى بين  المتصدر النفط ووصيفه نفط الوسط في ملعب الاول فيما يحتضن ملعب الشعب الدولي مباراتين  الاولى ستجمع الكهرباء مع الزوراء , والثانية القمة جماهيرية بين الشرطة والطلبة .