الأثنين: 19 أبريل، 2021 - 07 رمضان 1442 - 03:33 صباحاً
سلة الاخبار
الجمعة: 26 يناير، 2018

عواجل برس – بغداد

طلب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ،الجمعة، من السفيرة البولندية الجديدة إعفاء العراق من سداد الديون التي ذمته.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الخارجية في بيان صحفي ، ان “الجعفري تسلم نسخة من أوراق اعتماد بينكسا سفيرة بولندا الجديدة في العراق، وجرى بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ووارسو، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين الصديقين”.

وأعرب وزير الخارجية عن “استعداد العراق للتعاون مع بولندا على أكثر من صعيد مؤكدا على أهمِّـيَّة الاستفادة من تجارب بولندا الأمنيَّة، والاقتصاديَّة”.

ودعا الجعفري بولندا للمُشارَكة في مُؤتمَر المانحين المُزمَع عقده في الكويت، وفيما بين ان  داعش ترك آثاراً تخريبيَّة في المناطق التي كان يسيطر عليها ، اعرب عن امله أن تـُؤدِّي بولندا دورها في إعمار العراق.

من جهتها أكّدت بينكسا، أنَّ “للعراق قوة إقليميَّة، ويحظى باحترام أوروبا لدحره الإرهاب، ونتطلـَّع لأن يستردَّ العراق مكانته الدوليَّة”.

واوضحت، “نحن مُستعِدُّون لمُساعَدة العراق في إعادة الإعمار، وستقوم وزارة الثقافة والتاريخ في بولندا بتقديم المُساعَدة في إعادة إعمار مدينة الموصل.”

واضافت السفيرة، “هناك تحضيرات جارية للمُشارَكة في مُؤتمَر الكويت للمانحين، ونحن نـُولي أهمِّـيَّة قصوى لدعم وإعمار العراق، ولاسيَّما المناطق التي دمَّرها الإرهاب”.