الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 03:01 صباحاً
سلة الاخبار
الجمعة: 31 مارس، 2017

عواجل برس / بغداد

 

بحث وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ مع وزير الدولة لشُؤُون الشرق الأوسط البريطاني توبياس الوود التطورات الأمنية والسياسية والحرب على داعش .

 

وذكر بيان للوزارة اليوم :” ان الجعفري تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الدولة لشُؤُون الشرق الأوسط البريطانيّ توبياس الوود بحثا خلاله العلاقات بين بغداد ولندن، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين إضافة إلى استعراض مُجمَل التطوُّرات الأمنيَّة، والسياسيَّة، والحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة “.

 

واعرب /بحسب البيان/ عن ” إدانة العراق للحادث الإرهابيِّ الذي تعرَّضت له العاصمة لندن مُؤخَّراً ” ، داعياً إلى ” تضافر الجُهُود، وزيادة التنسيق، والتعاون الأمنيِّ، وتبادل المعلومات الاستخباريَّة؛ من أجل الحدِّ من انتشار الإرهاب ” ، مُقدِّماً ” شكر العراق وتثمينه لدور بريطانيا لمُساهَمتها في توفير المُستلزَمات الضروريَّة للعراقـيِّين في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة “.

 

واضاف :” أنَّ العراقـيِّين يُواصِلون تقدُّمهم في الحرب ضدَّ داعش، ويُكبِّدونه الخسائر المُتتالية، وسيُحرِّرون كامل أراضيهم قريباً “.

 

من جانبه، أشاد وزير الدولة لشُؤُون الشرق الأوسط البريطانيّ بـ ” بطولة القوات العراقـيَّة وشجاعتها في تحرير الأراضي العراقـيَّة من قبضة داعش ” ، مُؤكـِّداً ” استمرار دعم بلاده للعراق، وتقديم المُساعَدات بمُختلِف المجالات ” ، كاشفاً عن نيته زيارة العراق قريباً في إطار تعزيز العلاقات، وفتح آفاق جديدة للتعاون .