الثلاثاء: 11 مايو، 2021 - 29 رمضان 1442 - 07:58 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 27 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

عد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الاثنين، أن الكثير من “التحديات الخطيرة” تحيط بالقمة العربية التي ستعقد في الاردن، فيما أشار الى أن العراق يمر بظروف استثنائية.

وقال الجعفري في كلمته بالاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية في الأردن، إن “القمة في المملكة الأردنية الهاشمية يحيطها الكثير من التحديات الخطيرة التي انتشرت هنا وهناك، كما تحفـها طموحات عريضة معطـلة تنتظر مَن يفجر الإمكانات؛ لتشق هذه الطموحات طريقها إلى التطبيق”.

وأضاف الجعفري، أن “العراق اليوم يشهد تظاهرة وطنية، ولا خلاف وحروب ولا أي شيء بين أبناء الشعب العراقي”، مشيراً الى انها “حرب واحدة بين الوطنية العراقـية وبين الوحشية الداعشية، فأولئك يتمتعون بالوحشية والشراسة والانتحارية وهؤلاء يتمتعون بروح الاستشهاد البطلة والتضحية من أجل إنقاذ البشرية”.

ودعا الجعفري خلال كلمته، العرب الى “الوقوف بجانب العراق بالدعم المعنوي والمادي من خلال مؤتمر القمة العربية”، مؤكدا أن “العراق بلد غني ومتعدد الثروات ولكنه يمر بظروف استثنائية والجميع يعلم ذلك”.

وإنطلقت فعاليات اجتماع وزراء الخاريجة العرب، اليوم الاثنين، في البحر الميت بالمملكة الاردينة تحضيرا لمؤتمر القمة العربية، فيما سلمت موريتانيا رئاسة القمة الى الاردن.