الخميس: 22 أكتوبر، 2020 - 05 ربيع الأول 1442 - 07:11 صباحاً
رياضة
الجمعة: 6 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

حصل الجزائري رياض محرز لاعب فريق ليستر سيتي الانكليزي على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2016 بواقع 361 صوتا متفوقا على الجابوني بيير إيمريك أوباميانج والسنغالي ساديو ماني .
وكشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” مساء الخميس عن جوائز الأفضل في القارة السمراء لعام 2016 وذلك في الحفل الذي أقيم بنيجيريا، والذى يقام قبل 9 أيام على انطلاق فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى ستقام فى الجابون خلال الفترة من 14 كانون ثان الجارى وحتى الخامس من شباط المقبل .
وفاز محرز باللقب بعد تألقه وقيادته لفريق ليسترسيتي للتتويج بلقب الدوري الإنكليزي “البريمييرليج”، للمرة الأولى في تاريخه.

وحصل اللاعب على لقب أفضل لاعب في إنكلترا موسم “2015 – 2016″، في أول تتويج من نوعه للاعب عربي وأفريقي.
وفاز نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي (بطل دوري أبطال أفريقيا ) بجائزة أفضل نادي في إفريقيا، متفوقا على مازيمبي الكونغولي وزيسكو يونايتد الزامبي.
ونال حارس صن داونز دينيس أونيانجو جائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء .
وتوج منتخب أوغندا بجائزة أفضل منتخب في القارة السمراء، متفوقا على السنغال والكونغو الديمقراطية، فيما فاز منتخب نيجيريا للسيدات بجائزة الأفضل في إفريقيا، متفوقا على الكاميرون وجنوب إفريقيا.
وفاز النيجيري أليكس إيووبي لاعب أرسنال الانجليزي بجائزة أفضل لاعب شاب في القارة السمراء.
وحصد النيجيري كيليتشي إيهيناتشو جائزة أفضل موهبة صاعدة بالقارة السمراء .
.وفاز بيتسو موسيماني المدير الفني لصن داونز بجائزة افضل مدرب وتوج الجامبي بكاري جاساما بجائزة أفضل حكم ، فيما حصدت النيجيرية أسيسات أوشوالا جائزة أفضل لاعبة في القارة السمراء.