الأثنين: 21 يونيو، 2021 - 11 ذو القعدة 1442 - 12:24 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 25 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ان العراق بلد التاريخ والحضارات، مؤكدا ان بلاده تقف على مسافة واحدة من جميع اطيافه واديانه ، فيما أشاد بكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال.

وكتب الجبير مغرداً على صفحته الرسمية في تويتر “العراق  بلد التاريخ والحضارات يتمنى له الجميع الأمن والاستقرار والإزدهار”.

وأضاف “المملكة تقف على مسافة واحدة من جميع أطيافه وأعراقه وأديانه”.

وشكر في تغريدة ثانية رئيس وزراء العراق حيدر العبادي ووزير الخارجية السيد ابراهيم الجعفري، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وكانت وزارة الخارجية العراقية أعلنت ان زيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، السبت، الى بغداد شهدت مناقشة فتح منفذ جميمة الحدود وتفعيل الطيران المدني من خلال جسر جوي فضلا عن قرب اعلان السعودية عن تسمية سفيرها الجديد في العراق.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ان بلاده تقف على مسافة واحدة من المكونات العراقية وتدعم وحدة واستقرار العراق ، وفيما اكد ان الروابط التي تجمع السعودية والعراق كثيرة فانه اعلن الرغبة للعمل على فتح منفذ جميمة بين العراق والمملكة وبحث ملف فتح جسر جوي وتفعيل الطيران المدني ، في حين اعلن وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري انه كلَّف وكيل وزارة الخارجية العراقية بزيارة المملكة قريبا لمتابعة المسائل الفنية الخاصة بتفعيل المباحثات بين بغداد والرياض.