السبت: 20 أكتوبر، 2018 - 08 صفر 1440 - 09:39 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 10 يناير، 2018

عواجل برس – بغداد

علق مجلس النواب، الاربعاء ،  عضوية النائبين رياض غالي وعواد العوادي من كتلة الاحرار النيابية لـمدة / 15/ يوماً ، مشيرا الى استقطاع مبلغ بقدر ما يستقطع عن النائب المتغيب طيلة مدة تعليق عضويتيهما .

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري في بيان تلقت ” عواجل برس ” ، نسخة منه ، ” ان رئيس مجلس النواب قرر وفقاً لصلاحياته الدستورية والقانونية، شطب اقوال النائبين رياض غالي وعواد العوادي من جلسة يوم الاثنين الماضي ، بعد اثارتهما لغطاً تجاوز السياقات القانونية خلال الجلسة التي تضمنت التصويت على احد النواب البدلاء التابعين لاتحاد القوى العراقية”.

واضاف البيان  انه ” تقرر تعليق عضوية النائبين لمدة 15 يوماً ، بالاضافة الى استقطاع مبلغ عن الايام التي تعلق بها عضويتهما ، بقدر ما يستقطع عن النائب المتغيب بدون عذر مشروع والذي يصل الى 500 الف دينار يوميا “.

وتقرر  ، احالة النائبين الى لجنة تطبيق قواعد السلوك النيابي لغرض التحقيق في المخالفة المسندة اليهما وفرض ما يناسب من عقوبة قد تصل الى اسقاط العضوية ، بحسب ما جاء في البيان .

وشهدت جلسة البرلمان امس الاول نشوب مشادة كلامية بين النائبين عن كتلة الاحرار النيابية رياض غالي وعواد العوادي ، وبين رئيس البرلمان سليم الجبوري، احتجاجاً على قيام الاخير بعرض موضوع استبدال النائب مطشر السامرائي بمثنى السامرائي.