الثلاثاء: 13 أبريل، 2021 - 29 شعبان 1442 - 11:07 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 28 يناير، 2018

عواجل برس – بغداد

أكد رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري،  الاحد، خلال استقباله وفد من الاعلاميين العرب والعراقيين، ان مسؤولية الاعلام نقل الاوضاع الحقيقة في العراق وايضاح الصورة التي حاولت حاولت بعض وسائل الاعلام تعتيمها وجعلها اكثر سوداوية.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي، تلقت “عواجل برس” نسخة منه، ان “الجبوري ناقش خلال استقباله مجموعة من الصحافيين والاعلامين والكتّاب العرب والعراقيين التجربة الديمقراطية في العراق، والتحديات التي واجهها الشعب خلال السنوات السابقة والتضحيات التي قدمها من اجل الوصول الى الاستقرار الدائم”.

واضاف الجبوري بحسب البيان ان “العراق مر بظروف قاسية وصعبة ناضل خلالها بقوة وحارب اشرس عصابة ظهرت في التاريخ الحديث وتمكن من تحرير ارضه وحماية شعبه وشعوب المنطقة من خطر داهم كان يهدد الجميع، ليكون اول المبادرين في رسم خارطة السلم والاستقرار”.

وتابع ان “العراق يستعد اليوم لتعزيز ركائز استقرار طويل الامد يهدف الى تطوير المنظومة الاقتصادية والتنموية وقطاع الخدمات”، موكداً ان “الاعلام العربي والاعلام المستقل تقع على عاتقه مسؤولية نقل حقيقة الاوضاع في العراق وايضاح الصورة التي حاولت بعض وسائل الاعلام تعتيمها وجعلها اكثر سوداوية، بعد ان اهملت التحسن الكبير في الاوضاع الامنية والسياسية والاجتماعية”.