الأحد: 20 سبتمبر، 2020 - 01 صفر 1442 - 09:43 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 13 أغسطس، 2020

عواجل برس/ بغداد

كشفت لجنة الثقافة والسياحة والاثار النيابية، الخميس، عن أن موازنة العام المقبل 2021 ستتضمن منحة الصحفيين والادباء والشعراء والفنانين بعد تقرير الفرق الجوالة بالتدقيق في صرفها، فضلاً عن مناقشة توزيع قطع الاراضي بين الصحفيين المتفرغين.

 

وقال عضو اللجنة، بشار الكيكي، في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /عواجل برس/، ان “اللجنة قررت استضافة نقيب الصحفيين يوم 16 من الشهر الجاري، لمناقشة موضوع انعكاسات الواقع العام على الصحافة العراقية وتاثيرات جائحة كورونا في عمل الصحفيين وصحتهم، فضلاً عن بحث موضوع اراضي الصحفيين بما يتعلق بالمشمولين المتفرغين بحسب القانون، سواء كانوا من طرف نقابة الصحفيين أو اتحاد الصحفيين العراقيين”.

 

وأضاف الكيكي، أن “اللجنة ستفاتح المحافظين للعمل على تخصيص قطع الاراضي للصحفيين المتفرغين بشكل كامل لمهنة الصحافة”، مشيرا الى ان “اللجنة طالبت وزير الثقافة بتزويدها بتقرير الفرق الجوالة وتدقيق مضمون المنح التي ذهبت الى الصحفيين والادباء والفنانين والشعراء”.

 

وأكد أنه “بالإمكان إطلاق المنحة مرة ثانية بعد تثبيتها ضمن مخصصات وزارة الثقافة كفقرات في الموازنة المقبلة لعام 2021″، لافتا إإلى أن “اللجنة مارست دورها الرقابي وفاتحت وزير الثقافة بالعمل على تزويد اللجنة بالعقود الاستثمارية للمرافق السياحية ليتسنى للجنة فحصها وتدقيقها واتخاذ الرأي المناسب بشأنها”.