الأحد: 9 مايو، 2021 - 27 رمضان 1442 - 01:29 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 4 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

أعلنت هيئة التقاعد، الثلاثاء، المباشرة بدفع رواتب وجبة شهر نيسان للمتقاعدين المدنيين، فيما دعت من لم يقدموا شهادة حياة في وجبة شهر شباط الى المراجعة.

وذكرت الهيئة في بيان، إنها باشرت بـ”دفع رواتب المتقاعدين المدنيين لوجبة نيسان 2017، وبإمكان المتقاعدين حاملي البطاقة الذكية كي كارد ومتقاعدي الصرف اليدوي مراجعة مراكز الصرف لاستلام رواتبهم”.

وأضافت الهيئة، “ستباشر بإكمال حملة تدقيق (شهادة حياة) للمتقاعدين، حيث يتوجب مراجعة المتقاعد الاصيل الذي لم يقدم شهادة الحياة في وجبة شباط استلام راتبه، وستظهر في قائمة الراتب عبارة (تفتح بطاقة الوكيل بعد بصمة الاصيل) لحاملي البطاقة الذكية ممن لديهم وكيل لاستلام الراتب التقاعدي”.

وتابعت، أن “عبارة (إثبات حياة المتقاعد اﻷصيل) ستظهر في قائمة الراتب التقاعدي لحاملي البطاقة الذكية، حيث يتوجب على المتقاعد مراجعة ديوان هيأة التقاعد الوطنية أو فروعها في المحافظات لغرض تقديم شهادة حياة”.

وكان مصرف الرافدين أكد، في (26 شباط 2017)، عدم صرف الرواتب للمتقاعدين إلا للأصيل أو الوكيل المستوفي للشروط، داعيا كافة فروعه الى إجراء مراجعة شاملة لشهادة حياة المتقاعد وإثبات وجوده.