الخميس: 13 مايو، 2021 - 01 شوال 1442 - 03:35 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 30 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

أعلنت وزارة التربية، الخميس، عن شروط وضوابط الزمالات الدراسية الخاصة، فيما حددت الاحد المقبل موعدا لفتح باب التقديم.

وذكرت الوزارة في بيان، إن ” فتح باب التقديم للزمالات الدراسية الخاصة والحكومية سيتم بدءا من يوم الأحد الموافق 2/4 ولغاية 1/10/2017″، مشيرة الى أن “شروط وضوابط التقديم للزمالات الدارسية الخاصة هي اعتماد المنح المقدمة من الجامعات الرصينة فقط لاغراض التقديم للزمالة الدراسية الخاصة بدلا من المنظمات او المؤسسات المسجلة في الامانة العامة لمجلس الوزراء / دائرة المنظمات غير الحكومية”.

وتابعت، أن “لا يزيد العمر عن 45 سنة لنيل شهادة الماجستير ولا يزيد عن 50 سنة لنيل شهادة الدكتوراه وان لا تقل الخدمة الوظيفية عن سنتين بعد آخر شهادة، فيما يستثنى من ذلك المشمولون بقرار 518 (لديه خدمة وظيفية سنة واحدة بعد اخر شهادة) وان لا يقل المعدل للمتقدم عن (60%) ويتم جبر المعدلات التي لا تقل عن (5/59%)”.

وأوضحت، أن “الترويج يتم لمعاملات الاختصاصات العلمية، اضافة الى اختصاص اللغة الانكليزية والقانون والتربية الخاصة لدراسة الدكتوره فقط”، لافتة الى أنه “لن يتم ترويج اية معاملة بعد التاريخ اعلاه”.

يذكر أن وزارتي التربية والتعليم العالي تعلن بين فترة واخرى عن فتح باب التقديم للزمالات الدراسية للطلبة العراقيين في عدد من دول العالم.