الثلاثاء: 27 أكتوبر، 2020 - 09 ربيع الأول 1442 - 10:25 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 31 يناير، 2017

عواجل برس / بغداد

أكدت لجنة التربية النيابية، الثلاثاء، أن إجتماعاً موسعاً سيعقد في مجلس الوزراء في الخامس عشر من شهر شباط المقبل بحضور المدراء العامين لمديريات التربية في العراق والمحافظين للتباحث حول الية نقل الصلاحيات الى المحافظات، فيما دعت الى ضرورة ان تكون رواتب منتسبي وزارة التربية والكوادر التدريسية مرتبطة بالوزارة وليس بمجالس المحافظات.

 

وقال رئيس اللجنة النائب سيروان عبدالله في حديث صحفي، إن “هناك حالة ارباك حصلت بعد قرار مجلس الوزراء بالبدء بتحويل صلاحيات بعض الوزارات ومن بينها وزارة التربية الى المحافظات”، لافتا الى “وجود اتفاق بعقد اجتماع شامل في الخامس عشر من الشهر المقبل بمجلس الوزراء وبحضورالمحافظين والمدراء العامين للتربيات بعموم العراق للتباحث حول نقل الصلاحيات“.

 

واضاف، أن “الاجتماع سيتم خلاله مناقشة اليات نقل الصلاحيات من الوزارة الى مجالس المحافظات، اضافة الى مناقشة حالة الارباك التي حصلت خلال الخطوات الاولى لنقل الصلاحيات سواء بالامور الادارية اوالمالية”، مشيراً الى ان “الرواتب ينبغي ان تكون مرتبطة بوزارة التربية بشكل مباشر وليس من خلال مجالس محافظات كي لايحصل اي روتين او ارباك“.

 

واشار عبدالله، الى ان “اي حالة تظلم او ارباك تخص عمل التربية ومصالح الكوادر العاملة فيها سيتم العمل سريعا من قبلنا وبالتنسيق مع الوزارة على ايجاد حلول لها”، لافتا الى ان “العراق لم يصل الى رحلة دولة المؤسسات المتقدمة لضمان انسيابية الامور دون حصول تلكؤ او ارباك خاصة مايتعلق بقضية ارزاق الناس ورواتبهم“.

 

ومازالت رواتب معظم الملاكات التدريسية لشهر كانون الثاني الحالي في بغداد والمحافظات لم توزع لغاية الآن، فيما كانت توزع في يوم 25 من كل شهر، كأقصى حد.

فيما أعلنت وزارة التربية، يوم أمس الاثنين، أن توزيع رواتب الملاكات التدريسية التابعة لها “مرتبط حاليا بمجالس المحافظات“.

 

وأعلن عضو مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي، امس الاثنين، أن إطلاق رواتب الكوادر التدريسية لمحافظة بغداد سيتم خلال الـ48 ساعة المقبلة، وأكد أن المحافظة أصبحت مسؤولة عن رواتب الكوادر التدريسية في بغداد.